خبر الحية رئيسا لكتلة حماس البرلمانية

الساعة 01:40 م|13 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أجرت كتلة حماس البرلمانية خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأحد انتخاب هيئة جديدة لقيادتها في المرحلة المقبلة، بحضور نوابها كافة حيث أفرزت نتائج الانتخابات هيئة قيادية جديدة لقيادة الكتلة خلال المرحلة المقبلة .

وفاز في الانتخابات التي جرت بمقر المجلس التشريعي بغزة كل من النائب د.خليل الحية رئيساً لكتلة التغيير والإصلاح ، والنائب د.مروان أبو راس نائباً للرئيس ، والنائب محمد فرج الغول أميناً للسر ، والنائب جمال نصار أميناً للصندوق والنائب مشير المصري متحدثاً باسمها.

وأشارت الكتلة إلى ان هذه الانتخابات تأتي في سياق العملية الديمقراطية التي اعتمدتها الكتلة منذ دخولها الانتخابات التشريعية عام 2006 ، حيث أن هذه المرة الثامنة التي تجري فيها انتخابات في الكتلة ، وقد تعاقب على رئاسة الكتلة منذ انطلاقتها عدد من النواب وهم النائب د. محمود الزهار و النائب د.خليل الحية، والنائب الشهيد سعيد محمد صيام والنائب محمد فرج الغول.

وقال النائب مشير المصري المتحدث باسم كتلة التغيير والإصلاح:« إن هذه الانتخابات تأتي تكريسا للعمل الديمقراطي وإيمانا من الكتلة بالتداول القيادي بين نوابها ».

وثمن النائب المصري عمل هيئة الكتلة السابقة في خدمة أهداف كتلة التغيير والإصلاح واجتهادها الكبير في تطبيق برنامجها الانتخابي في شتى المجالات لا سيما البرلمانية والقانونية، وكذلك في خدمة المجتمع والمواطن الفلسطيني.

وحول برنامج الكتلة أوضح المصري أن القيادة الجديدة للكتلة وضعت برنامجا للدورة الانتخابية المقبلة مستندةً إلى برنامجها الاستراتيجي.