يستنكر اقتحام الشرطة الإسرائيلية للأقصى

خبر تركيا: اقتحام الأقصى خطوة خطيرة للتقسيم الزماني

الساعة 01:13 م|13 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

استنكر رئيس الشؤون الدينية التركية، محمد كورماز، اقتحام مستوطنين إسرائيليين بحماية من جيش الاحتلال، المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد.

وقال كورماز، في بيان له اليوم الأحد: « لا يمكن قبول اقتحام »إسرائيل« عند صلاة الفجر المسجد الأقصى، الذي يعتبر أحد أقدس ثلاثة مساجد لدى المسلمين »، مضيفًا: « استنكر بشدة احتلال المسجد الأقصى، من خلال انتهاك قدسية دور العبادة، التي تعترف بها جميع الأديان والحضارات ».

وأفاد أن إغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين، وإخراج عدد كبير من المتعبدين من داخل المسجد، وإدخال 40 مستوطنًا، « هي خطوة خطيرة على طريق التقسيم الزماني للمسجد الأقصى »، مشيرًا أن هذه الانتهاكات « انتقلت إلى مرحلة جديدة اليوم، لتبدأ محاولة التقسيم الزماني والمكاني للأقصى قسرًا ».

وطالب « المحتلين بالرجوع عن هذه المحاولة الخطيرة، وفتح المسجد الأقصى، والابتعاد نهائيًّا عن أي تقسيم أو أمل باحتلال (المسجد)، قبل أن تنحو الأمور منحى لا يمكن مواجهته ».

واقتحم نحو 50 مستوطنًا إسرائيليًا المسجد الأقصى، فجر اليوم الأحد، برفقة وزير الزراعة في حكومة الاحتلال « أوري أرئيل »، وتحت حراسة شرطة الاحتلال ما أدى لإصابة نحو 100 مقدسي وتخريب كبير في الأقصى المبارك.