خبر الأردن تدين اقتحام الأقصى وتدعو لوقف الاعتداء على الأماكن المقدسة

الساعة 09:20 ص|13 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أدانت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، قيام قوات إسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى، داعية الحكومة الإسرائيلية إلى « التوقف عن استفزازاتها » و« منع الاعتداءات على الأماكن المقدسة ».

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، في تصريحات صحفية: « إن الحكومة الاردنية تدين اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال الاسرائيلي باحات المسجد الاقصى المبارك ومحاصرة المصلين، وتعبر عن رفضها المطلق لهذه الأعمال ».

وحذر المومني، من « محاولات استمرار تغيير الأمر الواقع من قبل »إسرائيل« ، القوة القائمة بالاحتلال، خلافا للقانون الدولي والانساني »، مطالباً الحكومة الاسرائيلية بـ« التوقف عن استفزازاتها واقتحام الحرم القدسي الشريف، ومنع الاعتداءات على الأماكن المقدسة ».

واكد ضرورة « الحفاظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة في القدس الشرقية، وعدم المساس بها بأي شكل من الأشكال، واحترام الدور الأردني الهاشمي التاريخي في الحفاظ على الأماكن المقدسة في القدس ورعايتها ».

وشدد المومني على أن « استمرار اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هو الشرارة التي ستؤجج الصراع والتطرف، وتغلق الآمال امام اي تسوية سياسية ».

وكانت قوات وشرطة الاحتلال قد اقتحمت المسجد الاقصى فجراً، ما ادى الى اندلاع مواجهات مع المصلين والمعتكفين داخل المسجد.