خبر الاتحاد الأوروبي صوت لصالح رفع العلم الفلسطيني

الساعة 05:43 م|12 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

 قال مصدر فلسطيني مطلع، إن جميع الدول في الاتحاد الاوروبي صوتت لصالح رفع العلم الفلسطيني على أروقة الأمم المتحدة، « لكن ما تألمنا له أن هناك 22 دولة إسلامية من بينها دولة عربية لم يحضروا فترة التصويت، حيث من المفروض ان يكون لدينا 141 صوتا، لأنه أصبح من المؤكد أن العالم يريد إنهاء الاحتلال، وأن تكون فلسطين حرة ودولة كاملة الاستقلال ».

وبين المصدر لـصحيفة « القدس » أن رفع علم فلسطين امام مقر الأمم المتحدة هو إنجاز فلسطيني كبير، جاء ثمرة لجهود سياسية طويلة.

وأكد المصدر بأن تصويت العالم لصالح رفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة، رسالة بأن السلام والاستقرار في المنطقة لن يتم إلا بانهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد، ان هذه الخطوة سيليها خطوات أخرى، ومن أهم الملاحظات التي تمت في التصويت بالامس هو أن عدد الذين صوتوا ضدنا في السابق كانوا تسعة، واليوم أصبحوا ثمانية، ما يعني أن الاعتراض والامتناع في تراجع مستمر.

وأكد، أن الدّول التي أمتنعت عن التصويت لابد أن تغيير موقفها لان هناك اجماع دولي على دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة خاصة في ظل التقارير التي تشير إلى زيادة في النشاطات الاستيطانية والتي ارتفعت بنسبة 54٪ خلال العام الحالي.