ركز على سهول الاستخدام

خبر (السهل) تطبيق تكنولوجي في خدمة الحجاج والمعتمرين

الساعة 01:54 م|10 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلنت  (Cloudi) عن إطلاقها إحدى تطبيقاتها المميزة بالتعاون مع دار القرآن الكريم والسنة والذي بعنوان « السهل في صفة الحج والعمرة » كخدمة جليلة لحجاج ومعتمري بيت الله الحرام.

وأوضح مدير Cloudi التنفيذي م. ابراهيم شقورة أن تطبيق « السهل » يُقَدِم خدمات معلوماتية جليلة بأسلوب « السهل الممتع »، حيث استُخْدِمَ في تصميم التطبيق آخر التقنيات والأساليب المستخدمة في واجهة المستخدم.

ويتميز التطبيق، بإمكانية تحميله على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد وبجميع الأحجام واختلاف نسخ الأنظمة، حيث رُعي تناغم الألوان بحيث تكون تأثيراته مريحة للعين خاصة لكبار السن، كما أستخدم خطوط واضحة ومناسبة للهدف المرجو من التطبيق.

وخدمة للحجاج والمعتمرين الذين قد لا يتوفر لديهم الاتصال بشبكة الإنترنت، عكف مهندس التطبيق على إمكانية تصفح التطبيق ومعلوماته دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت بعد تحميل التطبيق على جواله الخاص.

ولإمكانية تحميل البرنامج على الأجهزة الذكية التي تحمل نظام اندرويد، يمكن للمستخدم فتح متجر Google play والبحث عن الاسم (السهل في صفة الحج والعمرة) باللغة العربية.

ومن المزايا التي تعرض لها التطبيق، استخدامه لـ« لإشعارات » لينبه الحاج على قراءة الفصل المتعلق بأيام الحج والخطوات الواجب إتباعها، وهي ميزة قد تساعد الحاج على التنبه والتذكر خشية سقوط بعض الواجبات.

ويحوي التطبيق مقدمة توضيحية حول منسكي الحج والعمرة، والفصل الأول تحت عنوان السهل في صفة العمرة ويضم أجزاء عدة تخص المنسك، والثاني ويحمل عنوان السهل في صفة الحج ويحوي أجزاء عدة تخص المنسك.

كما ويحوي التطبيق في فصله الثالث محظورات الإحرام، اما الرابع فيحوي أركان الحج وواجباته، والخامس يضم أركان العمرة وواجباتها، وقبل الأخير يتناول زيارة المسجد النبوي، والأخير يتعرض لفضائل الحج.

وأكد شقورة أن Cloudi ستواصل مسيرتها في إنشاء التطبيقات الهادفة، واستخدام جميع الطرق والسبل التكنولوجيا وتسخيرها لخدمة بني البشر.

 

لتحميل التطبيق أضغط هنا