خبر باحثون يدّعون اكتشاف نوع آخر من الإنسان الأول

الساعة 01:32 م|10 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

ادعى باحثون في جامعة « جوهانسبرغ » في جنوب إفريقيا اكتشاف كومة « خمة » من العظام يبلغ عددها 1500 عظمة تعود للحوالي 15 إنسان يمكن ان تشكل اكتشافا لنوع جديد من الإنسان الأول وحلقة غير معروفة في سلسلة نشوء وتطور الإنسان الحديث.

ووفقا لفريق البحث برئاسة « لي برغر » المختصة في علوم الإنسان « الأنثروبولوجيا » تم اكتشاف أكثر من 1500 عظمة تعود لـ 15 إنسان على الأقل بينهم أطفال وشبان وبالغ واحد وان الحديث يدور عن نوع أخر من الإنسان أو قرد قديم.

« تشبة العظام وبشكل مدهش عظام احد الآباء المعروفين للإنسان المنتصب الذي انتشر وتحرك في جنوب إفريقيا قبل مليون ونصف المليون عام » يقول الباحثون.

وقالت رئيسة الفريق « برغر » اكتشفنا جنسا جديدا من العائلة أبشرية وهو نوع مدهش جدا وقد أعطينا هذا النوع اسم « هومو نالدي أو » الجنس النجم « بلغة القبائل.

وتظهر الأبحاث ان النوع البشري الجديد كان كما يبدو نحيفا وله أرجل طويلة ورأس صغير فيما كان صدره يشبه صدر الغوريلا ويداه يد إنسان حديث يما قدميه مهيأة ومبنية للسير بشكل منتصب لكن أصابع القدم ملتفة دائريا ويعود تاريخه لمئات آلاف السنين ما يعني ان أنوعا مختلفة ذات مستوى تطور مختلف تجولت في إفريقيا في ذات الفترة الزمنية وقد يكونوا قد شرعوا بتطوير واستخدام الأدوات ».