خبر المالكي: توقيع خمس اتفاقيات مع الجانب الفرنسي

الساعة 07:57 ص|10 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

 قال وزير الخارجية رياض المالكي إن لقاء اللجنة الوزارية الفلسطينية الفرنسية المشتركة برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله هام وجيد، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها عقد اجتماع على مستوى لجان وزارية.

وأكد المالكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس أهمية انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة في هذا الوقت ما يعكس عمق العلاقات الفرنسية الفلسطينية، كاشفاً أن اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة في باريس سيتم خلاله التوقيع على خمس من الاتفاقيات السياسية والمالية ومشاريع تدعم قطاعي المياه والتربية والتعليم في فلسطين.

وأعلن المالكي أنه سيجتمع بنظيره الفرنسي لوران فابيوس في وزارة الخارجية الفرنسية اليوم لبحث التطورات على صعيد المبادرة الفرنسية بشأن إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، موضحاً أنه سيتم عقد سلسة من اللقاءات الثنائية على مستوى الوزراء سيعقبها اجتماع موسع على مستوى اللجنة الوزارية المشتركة سيقدم فيه تقارير حول ما بحثته الاجتماعات الثنائية.

وقال المالكي: 'نحن سعداء جداً لأننا قد اتفقنا مع الجانب الفرنسي على صيغة البيان الختامي الذي سيصدر عقب انتهاء الجولة، كما اتفقنا أيضاً على اللغة والصيغة للاتفاقيات التي ستوقع بين الجانبين'.