خبر أزمة « مدارس » الانروا "مفصلية اليوم بعد وصول المفوض العام لغزة

الساعة 08:55 ص|09 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

وصل  بيير كرينبول، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الأربعاء، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون « إيريز ».

وقال « سهيل الهندي » رئيس اتحاد الموظفين العرب في « أونروا »، لوكالة الأناضول إن المفوض العام، وصل غزة اليوم لبحث أزمة المدارس التابعة للوكالة في قطاع غزة.

وأوضح الهندي أن كرينبول، سيلتقي بمجلس إدارة اتحاد الموظفين، ومجلس أولياء الأمور، لحل أزمة ارتفاع عدد الطلبة في الفصول الدراسية.

ووصل قطاع غزة، الأربعاء الماضي وفد شكله كرينبول، قادمًا من العاصمة الأردنية، عمان، لبحث أزمة المدارس مع اتحاد الموظفين.

وانطلق، في 31 أغسطس/آب الماضي، العام الدراسي الجديد في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « أونروا » بقطاع غزة، بعد أسبوع من تعليق « الدوام » احتجاجًا على ارتفاع عدد الطلبة في الفصول الدراسية.

وبحسب بيان سابق لمجلس اتحاد طلبة أولياء الأمور في مدارس « أونروا » وصل « الأناضول » نسخةً منه، فإنّ الدراسة ستكون « مؤقتة » ولعشرة أيام إلى أن يتم التراجع بشكل نهائي عن زيادة عدد الطلبة في الفصول، والإبقاء على التشكيلة القديمة للطلبة (38 طالبًا).

وافتتحت وكالة « أونروا » العام الدراسي في مناطقها الخمس (غزة، والضفة، والأردن، ولبنان، وسوريا) بعد أسابيع من تحذيرات أطلقتها عن إمكانية تأجيله بسبب وجود عجز مالي بقيمة 101 مليون دولار في ميزانيتها، بعد أن حصلت على مبالغ مالية من المانحين وصلت لـ 78.9 مليون دولار