خبر مصادر لـ« مراسلنا »: تحركات فلسطينية لملاحقة دحلان عبر « الإنتربول »

الساعة 12:12 م|07 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أكدت مصادر خاصة لـ"فلسطين اليوم" عزم اجهزة مختصة في السلطة والقضاء الفلسطيني ملاحقة القيادي المفصول من حركة فتح بقرار من لجنتها المركزية عبر الشرطة الدولية "منظمة الأنتربول" على خليفة الاعتناء بشكلٍ فاحش، ولوقوعه في مخالفات أمنية كبيرة وقعت في قطاع غزة، وتهربه من القضاء، حسبما قال.

وأكدت المصادر الخاصة، ما تحدث به المتحدث الرسمي باسم حركة فتح على قناة "العاصمة" المصرية ضمن برنامج "حضرة مواطن" في أن السلطة قدمت أوراق للإنتربول لملاحقة دحلان بسبب "تحقيق ثروة طائلة، من دماء شهداء شباب القطاع الفلسطيني، وأنشأ فرقة لقتل الشباب في قطاع غزة".

وأضافت المصادر الفتحاوية أن "فلسطين انضمت مؤخراً للإنتربول الدولي، بعد أن حصلت على عضوية غير كاملة في الأمم المتحدة، ويمكنها جلب دحلان بكل سهولة بعد تهربه من الحضور للقضاء".

وأشارت "انه لا دخل للحركة في ملاحقة محمد دحلان عبر منظمة الانتربول الدولي في العواصم العربية، وإنما هو شان فلسطيني قضائي مع منظمة الإنتربول الدولي"، لافتاً ان القضاء الفلسطيني أستدعى دحلان أكثر من مرة للمثول أمام القضاة، لمناقشة الاعتناء الفاحش، علاوة على أن مواطنين من غزة رفعوا قضايا اتهموا فيها دحلان بقتل أبنائهم عبر فرق الموت".

وقال المصدر:"دحلان رفض المثول أمام القضاء الفلسطيني في مدينة رام الله، وأقترح ان تكون العاصمة الأردنية عمان مكان للحوار مع القضاء الفلسطيني، وحضر القضاء إلى عمان إلا انه تهرب من الجلسات، وبذلك أصبح من الضروري جلبه لمحاكمته وإدانته".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقع بوصفه رئيسا لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) قرارا بفصل محمد دحلان من الحركة في تاريخ 12/6/2011م، وإنهاء أي علاقة رسمية له بها، وإحالة القضايا التي تخصه سواء كانت جنائية أو مالية إلى القضاء، وذلك بناء على قرار لجنة التحقيق التي رفعت توصياتها بذلك.