خبر مصدر أمني: كشف مخططات إرهابية لاستهداف مؤسسات حيوية بتونس

الساعة 07:18 م|06 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أكّد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية التونسية، اليوم الأحد، صحّة معلومات تداولتها بعض المواقع الالكترونية ووسائل الإعلام التونسية وتحدثت عن معلومات استخباراتية وردت إلى الوزارة تفيد باكتشاف مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية في تونس العاصمة. 

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لمراسل « الأناضول »، إن « معلومات استخباراتية وردت بالفعل إلى الوزارة منذ أسبوع كشفت عن مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية بواسطة سيارات مفخخة وأحزمة ناسفة خلال الأيام القادمة في بعض المناطق بالعاصمة تونس ». 

وأوضح أن تلك المناطق تشمل « القصبة ومقرات وزارات كالسياحة والتجارة، ومؤسسات حيوية في شارع الحبيب بورقيبة، وضريح الزعيم النقابي فرحات حشاد في شارع باب بنات ». 

وكانت وكالة الأنباء التونسية الرّسمية نقلت اليوم عن مصدر أمني قوله إن « قرار غلق حركة المرور في شارع الحبيب بورقيبة وبعض الشوارع المتفرعة عنه جاء كإجراء احتياطي وقائي تحسبا من تسلل سيارات مشبوهة أو أشخاص مشبوهين كما صدرت تعليمات مشددة لتكثيف الدوريات وعمليات التمشيط المشتركة بين قوات الأمن والجيش في نقاط كثيرة بالعاصمة وضواحيها ». 

وتشن وزارة الدّاخلية التونسية في مختلف مناطق البلاد خاصة العاصمة، حملات أمنية مكثفة منذ حزيران/ يونيو الماضي تاريخ أعنف هجوم ارهابي تشهده تونس والذي استهدف أحد النزل بمدينة سوسة (شرق)، وأسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبيا.