"فلسطين اليوم" تتقدم باحر التهاني

خبر القيادي الحساينة يحصل على درجة الدكتوراه في « مشروعية المقاومة في القانون الدولي »

الساعة 05:20 ص|05 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

حصل الباحث الفلسطيني القيادي في حركة الجهاد الإسلامي يوسف محمد الحساينة على درجة الدكتوراه بدرجة امتياز من جامعة الأزهري في السودان وجاءت الأطروحة بعنوان الحماية القانونية للنزاع الفلسطيني - الاسرائيلي وفق التشريعات الدولية دراسة مقارنة.

واحتوت الاطروحة على ثلاث فصول ونتائج وتوصيات تضمنت الاشارة الى تطبيق القانون الدولي اثناء النزاعات المسلحة وحماية المدنيين والاعيان المدنية وضمانات وصول المساعدات الانسانية في الشريعة الاسلامية والقانون الدولي،  كذلك الاشارة الى الاطار القانوني للاحتلال العسكري في القانون الدولي وحق ومشروعية المقاومة في القانون الدولي والمركز القانوني لحركات التحرر الوطني، ايضا  اشارت الى الحماية الدولية للمقاومة الفلسطينية واحتلال فلسطين.

وقد أجازت لجنة المناقشة الاطروحة برئاسة البروفسور حاج ادم الطاهر رئيس المحكمة الدستورية في السودان والاستاذ الدكتور موسى ابو قمبار عميد كلية الشريعة والحقوق بجامعة الازهري والاستاذ الدكتور ابو بكر ساتي.

وتتقدم وكالة « فلسطين اليوم » الأخبار إدارة وعاملين بأحر التهاني من القيادي الحساينة، لحصوله على الدرجة أملين من الله عزوجل أن تكون سبباً في رفعة القضية الفلسطينية والتخلص من الاحتلال الإسرائيلي.