خبر « فلسطين » تطالب رفع العلم في مقر الأمم و« إسرائيل » تسعي لإفشال الطلب

الساعة 11:39 ص|03 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

وجهت البعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة نداء إلى الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية وعددها 193 لتأييد دعوتها للسماح برفع العلم الفلسطيني على مقر الأمم المتحدة بوصف فلسطين « دولة مراقب غير عضو ».

جاء هذا البيان من الفلسطينيين ردا على مزاعم « سفير إسرائيل » لدى الأمم المتحدة رون بروسور الذي وصف المسعي الفلسطيني لرفع العلم إلى جانب الدول التي تتمتع بعضوية كاملة في الأمم المتحدة بانه « إساءة استخدام تهكمية أخرى للأمم المتحدة من جانب السلطة الفلسطينية ».

وقال بيان البعثة الفلسطينية إنها تناشد الدول الأعضاء في الجمعية العامة تأييد مشروع قرار يسمح برفع أعلام الدول غير الأعضاء التي تتمتع بصفة المراقب.

ونفى البيان أيضا تلميحات « اسرائيلية » الي أن مشروع القرار الفلسطيني بشأن رفع أعلام الدول غير الأعضاء على مقر الأمم المتحدة يجري فرضه بشكل تعسفي من خلال الجمعية العامة أو أن تكون الجمعية العامة مختطفة لصالح الفلسطينيين

وقد  دعا المندوب الاسرائيلي في الامم المتحدة رون بروس اور امين عام الامم المتحدة كي مون  ورئيس مجلس الامن رفض المبادرة الفلسطينية لرفع اعلام فلسطيني علي مدخل مقر هيئة الامم المتحدة  لجانب اعلام دول العالم

وقال بروس اور الفلسطينين اختاروا القيام بخطوات  لا فائدة منها بدلا من الرجوع للمفاوضات مع « اسرائيل ».