خبر السيد نصر الله يؤكد على أهمية إيران في دعم استقرار أمن المنطقة

الساعة 02:42 م|02 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

وصف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم الأمن بالمنطقة ومكافحة الإرهاب والتطرف بأنه مهم جدا، داعيا باقي دول المنطقة لدعم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب التكفيري.

جاء ذلك خلال استقبال السيد حسن نصر الله لمساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان ضمن لقاءات الأخير مع القادة والمسئولين اللبنانيين في إطار زيارته إلى لبنان، حيث جرى البحث بشأن أحدث التطورات الإقليمية.

وهنأ أمين عام حزب الله من جديد بالاتفاق النووي وتثبيت منجز جمهورية إيران الإسلامية في تطوير التكنولوجيا النووية.

واعتبر السيد نصر الله الدور التخريبي للكيان الصهيوني في الظروف الراهنة بالمنطقة بأنه يتمثل بالتركيز على سياسة العدوان والتوسع، مؤكدا ان المقاومة هي السبيل الأفضل للتصدي لأي تهديد ضد لبنان.

ووصف أمين عام حزب الله دور طهران في دعم أمن المنطقة ومكافحة الإرهاب والتطرف بأنه مهم جدا، مؤكدا ضرورة المواكبة من دول المنطقة لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب التكفيري.

ووفقا لما أوردته وكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أكد مساعد الخارجية الإيرانية ان إيران تدعم على الدوام أمن واستقرار لبنان والمنطقة، مشددا على الوحدة الوطنية في لبنان.

وقال أمير عبد اللهيان، إننا ندعم الحوار بين اللبنانيين ونرى بأن التدخلات الأجنبية تؤدي إلى تصعيد المشاكل في المنطقة.

وأكد مساعد الخارجية الإيرانية انه ينبغي على جميع دول المنطقة اتخاذ اليقظة أمام مؤامرات الكيان الصهيوني ولا ينبغي ان تحترق الدول الإسلامية في نيران الحرب والإرهاب والتطرف بسبب عدم وعي بعض الأطراف.