خبر الريال يهاجم إدارة اليونايتد في بيان رسمي..ويتهمها بإفشال صفقة دي خيا

الساعة 05:16 م|01 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أصدر نادي ريال مدريد، وصيف حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بياناً رسمياً في ما يتعلق بموضوع فشل صفقة انتقال حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، الإسباني دافيد دي خيا، إلى صفوف النادي العاصمة الإسبانية في الساعات الأخيرة، وذلك بعدما كان الحارس الإسباني قريباً من الانتقال إلى صفوف النادي الملكي.

وكان الحارس الإسباني البالغ من العمر 24 عاماً على وشك الانضمام إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، وذلك بعدما توصلت إدارة نادي العاصمة الإسبانية لاتفاق رسمي مع إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يقضي بموجبه انتقال دي خيا إلى صفوف النادي الملكي لمدة ستة مواسم مقابل 30 مليون يورو (33 مليوناً و600 ألف دولار).

لكن تأخر وصول أوراق الحارس الإسباني الذي يلعب لصالح النادي الإنجليزي مانشستر يونايتد لمدة دقيقة واحدة قد حال دون إتمام الصفقة، ليُسدل الستار على قصة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد بالفشل وسط غضب وتذمر جماهير نادي العاصمة الإسبانية.

وأصدر نادي العاصمة الإسبانية مساء اليوم بياناً رسمياً أكّد فيه فشل صفقة انتقال حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، إذ ذكر النادي الإسباني في البيان الذي نشره عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت أنّ نادي مانشستر يونايتد لم يفتح باب المفاوضات في ما يخص موضوع انتقال ديفيد دي خيا حتى صباح يوم أمس.

وبحسب البيان الذي أصدره النادي الملكي، فإن مسؤولي عملاق كرة القدم الإسبانية قد وافقوا على بدء هذه محادثات ضم « دي خيا » على الرغم من الصعوبات التي تواجهها الأندية الأوروبية في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية.

ووفقاً للبيان، فإن إدارة نادي مانشستر يونايتد قد طلبت إشراك حارس مرمى نادي ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، في الصفقة وقدمت تقارير بأنها في محادثات مع ممثلي الحارس، وذلك قبل أن يتوصل الناديان إلى اتفاق سريع بشأن مُبادلة كلا الحارسين في الساعة 13:19 ظهراً بتوقيت إسبانيا.

وبعد الانتهاء من صياغة الوثائق؛ أرسل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ملاحظاته على العقود بعد نحو ثماني ساعات (21:43 بتوقيت إسبانيا) بما في ذلك بعض التعديلات الطفيفة؛ وعلى الفور تم قبول جميع التغييرات من طرف ريال مدريد، وذلك بغية تسجيل اللاعب في نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم ورابطة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم.

لكن الصفقة فشلت بعدما أدخل مانشستر يونايتد البيانات إلى نظام الفيفا (بيانات دي خيا فقط من دون نافاس) في الساعة 00:00 بتوقيت إسبانيا؛ حيث وصلت الوثائق كاملة إلى إدارة نادي ريال مدريد في الساعة 00:02 وحاول الوصول إلى نظام الفيفا ولكنه كان مُغلقاً.