الأولى من نوعها في فلسطين..

خبر 'خليك إحنا بنجيك'.. المريض البحيصي يتمكن من الضحك بكل ثقة

الساعة 04:32 م|30 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

في لفتةٍ إنسانية كريمة استجابت حملة (خليك إحنا بنجيك( التي ينظمها مركز الليزر لطب وزراعة الأسنان لمناشدة الفتى الغزي المعاق ناصر البحيصي (17 عاماً) لعلاج أسنانه، بعد أن وضعت لمسة أمل كبيرة على شفاه الأيتام في معهد الأمل في غزة.

وكان المركز ابتدأ حملة (خليك إحنا بنجيك) الفريدة من نوعها والأولى في غزة والتي تشمل فحوصات أولية مجانية لعددٍ كبير من الجمعيات الخيرية، والمؤسسات الأهلية، والتي كان آخرها شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية (جوال)، ومعهد الأمل للأيتام، إضافة للاستجابة لعديد من المناشدات الإنسانية التي لم تتمكن من دفع تكاليف الفحص والعلاج.

وتقوم فكرة الحملة على إجراء كشف فوري للأسنان باستخدام التقنية الرقمية بالإضافة لعلاج فوري مؤقت لبعض الحالات، وذلك من خلال عيادة متنقلة متكاملة تختلف في تقنياتها عن العيادات التقليدية للأسنان.

وتقوم فكرة الحملة على إجراء كشف فوري للأسنان باستخدام التقنية الرقمية بالإضافة لعلاج فوري مؤقت لبعض الحالات

مدير مركز الليزر لطب وزراعة الأسنان د. وائل الحساينة أكد ان هذه العيادة تقدم خدمات جليلة مجانية للمدارس والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والشركات الوطنية الغير حكومية، بالإضافة لتقديمها خدمات علاجية لكافة شرائح المجتمع بثمن رمزي.

وأوضح الحساينة لـ« فلسطين اليوم » أن العيادة المتنقلة الفريدة من نوعها تمتاز بأحدث تكنولوجيا الفحص والرعاية الطبية التي تُمكِّن من توفير الخدمات الطبية في أنحاء قطاع غزة كما تعدُّ الأولى من نوعها وواحدة من الحلول الأكثر تطوراً في المنطقة.

 العيادة مجهزة بأحدث المعدات الطبية للاستشارة والفحص والتشخيص الصحي الكامل

 وأشار أن العيادة مجهزة بأحدث المعدات الطبية للاستشارة والفحص والتشخيص الصحي الكامل كما هو الحال في المرافق الصحية الحديثة.

 

 أهداف العيادة المتنقلة تتمثل في ثلاثة امور، مساعدة ذوي الاحتيجات الخاصة، واستهداف شريحة الموظفين، والوصول الى بعض البيوت التي تعاني من « فوبيا عيادات الأسنان »

ولفت ان أهداف العيادة تتمثل في ثلاثة أمور أولها مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين وكبار السن، وثاني الأهداف يتمثل في الوصول إلى شريحة الموظفين الذين لا يتمكنون من الوصول إلى عيادات الأسنان بفعل دوامهم، والثالث يتمثل في الوصول إلى بعض الأطفال والبيوت التي تعاني « الخوف من عيادات الأسنان ».

كما وأكد على مجانية الحملة التي تستمر حتى نهاية عام 2015م، مشيراً أن الحملة حققت خلال وقت قصير أهداف خيرية عدة من بينها استهداف شريحة الأيتام في معهد الأمل، حيث استمر الطاقم المكون من طبيبان وطبيبة وإداري لمدة 3 ايام على التوالي، استطاعوا من خلال تلك المدة فحص الأيتام المتواجدين في المعهد وتقديم الخدمات العلاجية لهم من خلال العيادة المتنقلة.

وحول فحص وعلاج أسنان المعاق البحيصي أكد الحساينة ان المركز استجاب لمناشدة عائلته، وان المركز بصدد تقديم العلاج المجاني بنسبة 100%، مشيراً أن البحيصي يحتاج الى حشوة عصب للأسنان الأمامية باكلمها، إضافة إلى جراء عملية تجميلية على باقي الأسنان.

وقال: ستتحرك العيادة المتنقلة حيث يقيم البحيصي في مستشفى الأقصى في المنطقة الوسطى، بعد يوم غدٍ الثلاثاء، لإجراء العلاج اللازم، ونقولها وبكل صراحة ونحن نقدم العلاج للفتى محمد نشعر بالفخر، حيث سنعمل على إعادة البسمة على شفاه.

والبحيصي مصاب بالشلل الرباعي، ويعيش بشكل دائم، داخل غرفة العناية المركزة في مستشفى الأقصى، وسط قطاع غزة، منذ 9 أعوام، عقب إصابته في حادث سير.

وأوضح أن الأيام القادمة ستزور العيادة المتنقلة عدد كبير جدا من المؤسسات الفلسطينية والمؤسسات الخيرية في جميع أنحاء قطاع غزة.

المركز يستخدم تقنيات تكنولوجية عدة، منها « الفيديو السني »، وتقنية الليزر المائي، وتقنية غاز الضحك

ويستخدم مركز الليزر تقنيات تكنولوجية عدة في علاج الأسنان، من أبرزها تصوير داخل الفم « الفيديو السني » ويهدف استخدام تلك الأداة لسرعة الكشف وتشخيص مشاكل الفم والأسنان، ولها تأثير كبير على طبيب الأسنان حيث يشاهد حالة الفم، كما يستخدم تقنية الليزر.

ويضم المركز أحدث جهاز ليزر مائي لأفضل شركة أمريكية متخصصة في هذا المجال، والتي تستخدم لتحسين الدقة في العلاج وتقليل الألم وسرعة الشفاء، كما يستخدم المركز تقنية (Nitrous oxide) والتي تُعرف باسم غاز الضحك وهو مزيج من الأكسجين وغاز النيتروجين يتم وضعها بنسب معينة تساعد المريض على استرخاء العضلات والأعصاب.



المريض البحيصي

المريض البحيصي

المريض البحيصي

المريض البحيصي

المريض البحيصي