خبر صيام: موظفو غزة أمام مؤسسة لا تحترم مجتمعها وموظفيها بخلاف الأونروا

الساعة 08:17 ص|30 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أكد رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة محمد صيام، أن الإضراب الشامل الذي تم يوم الخميس الماضي، يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي ستتخذها النقابة في الفترة المقبلة، وسيتم الاعلان عنها في حينها، مشدداً على أن الحراك النقابي لن يتوقف طالما بقيت أزمة رواتب الموظفين عالقة، ولا تستجيب لها حكومة الوفاق الوطني والرئيس محمود عباس.

وقال صيام في تصريح خاص لـ « فلسطين اليوم »، صباح اليوم (30/8)، كان الأصل أن تنتهي مشكلة الموظفين منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني، ولكن لأن الرئاسة والحكومة لا يتحملون مسؤولياتهم تجاه قطاع غزة بقيت المشكلة . محملاً المسؤولية الكاملة عن الحراك النقابي للموظفين للرئيس أبو مازن والحكومة الذين لا يستجيبون لحقوق الموظفين.

وعن تحقيق موظفي الأونروا إنجازاً بعد خروجهم في مسيرة حاشدة ضد قرار مفوض عام الأونروا، أوضح صيام، أن الأونروا مؤسسة تحترم موظفيها واستجابت على الفور لمطالبهم، ولكن بالنسبة لموظفي غزة، فهم أمام مؤسسة (الرئاسة والحكومة) لا تراعي حقوق مجتمع ولا حقوق موظفين وحتى الحقوق السياسية يتم انتهاكها. لافتاً إلى أن الرئاسة والحكومة تصران على عدم حل المشكلة على عكس الأونروا التي احترمت موظفيها واستجابت لمطالبهم على الفور.