خبر الجهاد الاسلامي تنظم مهرجاناً تأبينياً لشهداء عائلة النخالة

الساعة 02:13 م|26 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي – اقليم غرب غزة مؤخراً، مهرجاناً تأبينياً لشهداء عائلة النخالة في الذكرى السنوية الأولى لمعركة « البنيان المرصوص ».

وشارك في المهرجان لفيف واسع من قيادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي وأهالي الشهداء.

وألقى القيادي بالحركة الشيخ خالد البطش كلمة وجه فيها التحية لمجاهدي سرايا القدس وكافة المجاهدين في فصائل المقاومة التي قاتلت في معركة « البنيان المرصوص »، وأثبتت من خلالها قدرتها على ردع العدو الصهيوني والدفاع عن أبناء شعبنا المجاهد في أي عدوان قد يتعرض له قطاعنا الحبيب.

وقال البطش :« يجب علينا أن نبقى حافظين لوصايا الشهداء، وأن نجدد البيعة مع الله سبحانه وتعالى، ومع شهدائنا الأبرار أن نواصل المسير الذي سار عليه الشهداء، حتى نلقى الله سبحانه وتعالى وقدر رزقنا إحدى الحسنيين إما النصر أو الشهادة ».

وحيا عوائل الشهداء الأبطال الذين لقنوا العدو درساً قاسياً في معاركهم الشرسة التي خاضوها مع العدو الصهيوني على مر الزمن، والتي كانت آخرها معركة « البنيان المرصوص ».

ودعا البطش في ختام حديثه عوائل الشهداء « أن يكونوا على عهد الشهداء كما تركوهم قبل أن يرحلوا للجنان ويلتحقوا بمن سبقهم، وأن يكونوا أوفياء لدمائهم كما عهدناهم الأوفياء دوماً لهم ».

من جهته، ألقى الأستاذ جهاد إسماعيل كلمة رثائية مؤثرة عن الشهداء ودورهم في حياة وعزة وتمكين الأمة, ونوه إلى عظيم أثرهم في الأجيال القادمة.

وفي ختام الحفل كرمت قيادة حركة الجهاد الإسلامي عوائل الشهداء، وتم عرض مرئي من إنتاج الإعلام الحربي لسرايا القدس بعنوان « أهل الرضوان » يروي سيرة الشهداء المجاهدين بلال شنيورة وبهاء أبو الليل ومحمود النخالة