خبر بحر: ندعو السلطات المصرية لتشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في حادثة سيناء

الساعة 08:51 ص|25 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

دعا الدكتور أحمد بحر النائب الأول للمجلس التشريعي، السلطات المصرية إلى تشكيل لجنة تحقيق مصرية – فلسطينية مشتركة للوقوف على كافة تفاصيل وأبعاد اختطاف الفلسطينيين الأربعة في سيناء.

وأشار بحر خلال وقفة لأهالي الأسرى أمام مقر المجلس التشريعي، اليوم الثلاثاء إلى أن ما جرى في سيناء « يشكل جريمة سياسية وإنسانية بكل المقاييس، ومحاولة لجر اقطاع غزة والمقاومة إلى شراك فخ مفضوح الأهداف، ما يدلل على أن ما جرى يعبر عن مخطط قد أحكمت فصوله بعناية بعيد أن أي وزارع ديني أو خلقي أو ضمير ».

وأكد أن « محاولات البعض خلط الأوراق وحرف مسيرة الجريمة والتعمية عن مرتكبيها لن يكتب لها النجاح »، مشيرةً إلى أن بعض وسائل الاعلام المصرية  تعمل على تشويه الحقائق وممارسة التحريض على الشعب الفلسطيني مستغلة حادث اختطاف الشبان الأربعة.

واستنكر بحر موقف السلطة الفلسطينية والسفارة الفلسطينية بالقاهرة واصفاً إياه بـ « الصامت والمثير للشك »، مطالباً إياها ببذل كل الجهود من أجل الافراج عن المختطفين.

وأضاف: « نطمئن اهالي المختطفين أن قضية أبنائهم تقع في صدرارة أولوياتنا السياسية الوطنية ولن يهدأ لنا بال حتى تحريرهم وفك أسرهم ». 

ومن جانبه ناشد الناطق باسم العائلات المختطفة أبناءهم ، السلطات المصرية للكشف عن مصيرهم، لافتاً أنهم « اختطفوا على الأراض المصرية وواجب السلطات المصرية حمايتهم ».

وطالب السلطة الفلسطينية ورئاسة الوزراء والمجلس التشريعي بالحرك العاجل والجدي للإفراج عن أبنائهم، مؤكداً أنهم « دخلوا دولة مصر الشقيقة بطريقة رسمية ولم يرتكبوا أي جريمة بل كان غرضهم التعليم والعلاج »