خبر القدس: اعتقالات واقتحامات في بلدتي سلوان وصور باهر

الساعة 06:52 م|24 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الاثنين (24|8)، طفلاً وفتى من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة رشق الحجارة.

وذكر مركز معلومات « وادي حلوة » أن قوات الاحتلال اقتحمت « الحارة الوسطى » في بلدة سلوان، واعتقلت الطفل محمد نور فتحي أبو ناب (13 عاماً)، والفتى هيثم داود يوسف بركات (17 عاماً)،  حيث تم اقتيادهما إلى مركز شرطة صلاح الدين في المدينة.

وفي سياق متصل، داهمت عناصر من مخابرات الاحتلال والقوات الخاصة منزل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني المبعد إلى رام الله أحمد عطون في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، دون معرفة الأسباب. 

وأفادت المصادر المحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أحمد أبو رميلة من باب الساهرة في القدس المحتلة، واقتادته إلى مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين في المدينة.

ومن جهة أخرى، أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير المقدسي ناصر زياد عبد الله إبراهيم (٢٠ عاماً) من سجن النقب الصحراوي، بعد قضاء مدة حكمه البالغة ٢١ شهراً وثلاثة أيام، حيث تم الإفراج عنه من سجن المقب الصحراوي. 

يذكر أن الأسير من سكان البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، واعتقل في الواحد والعشرين من شهر تشرين ثاني (نوفمبر) عام 2013، بسبب نشاطه في المقاومة في المدينة المحتلة.