خبر الصحة بغزة توقف العمل في مستشفيات عدة بالقطاع

الساعة 12:50 م|24 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

اتخذت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الاثنين، سلسلة من الإجراءات التي من شأنها أن تعرقل عمل الوزارة في كافة مستشفيات القطاع بسبب أزمة الوقود التي تعصف بالخدمات الصحية.

وقد قررت الوزارة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، وقف خدمة جراحة القلب في مستشفى غزة الأوروبي واقتصار الخدمة على مجمع الشفاء الطبي بغزة للحالات الطارئة".

كما قررت الوزارة، تخفيض العمل في خدمة القسطرة القلبية إلى 50% في كل من مستشفى غزة الأوروبي ومجمع الشفاء الطبي، إضافة إلى إغلاق مركز بيت المقدس للولادة الآمنة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها قررت وقف العمل في الفترة المسائية في مركز دير البلح للرعاية الأولية، ووقف العمل في مركز البريج للرعاية الأولية للفترة المسائية.

ولفتت إلى أنها لجأت إلى إغلاق مركز الرعاية الأولية في بيت حانون ودمجه في مختبر مستشفى بيت حانون.

وأفاد البيان أن كل من المستشفيات (مجمع الشفاء الطبي- مستشفى كمال عدوان- مستشفى غزة الأوروبي- مستشفى د.عبد العزيز الرنتيسي للأطفال) مهددة بالتوقف عن العمل لنقص الوقود.

وأكدت الوزارة في بيانها، أنها تبذل جهوداً مضاعفة لاحتواء الأزمة وستكون مضطرة لاتخاذ خطوات أخرى ما لم يكن هناك استدراك عاجل لتوفير جميع مستلزمات العمل.

وحملت الوزارة، حكومة التوافق المسئولية الكاملة عن أي أذى يلحق بالمرضى ويزيد من معاناتهم، مناشدة جميع ذوى العلاقة لتحمل مسئولياتهم والضغط على حكومة التوافق للوقوف عند واجباتها.