خبر الوزير ادعيس يتعهد بموسم مميز.. آخر أخبار الحج والبعثات المرافقة وحجيج غزة

الساعة 04:00 م|22 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. يوسف ادعيس ان وزارته ولجانها المختصة انتهت من جميع إجراءات موسم الحج في المحافظات الجنوبية والشمالية.

وأوضح د. ادعيس لـ« فلسطين اليوم » أن الوزارة انتهت من حجز وتأمين النقل الجوي، والبري، والسكن في المدينة المنورة، والحرم المكي، لافتاً أن الموسم الحالي سيشهد –بإذنه تعالى- تسهيلات لصالح راحة الحجاج، حيث تم توفير أفضل السكن القريب من مكة والمدينة، واستئجار وسائل النقل المريحة بدرجة ممتازة.

وبين أن الوزارة تعاقدت مع شركة نقل سعودية لنقل حجاج المحافظات الجنوبية من مكة إلى المدينة المنورة بأتوبيسات حديثة 2014 – 2015، علاوة على حجز أفضل العمائر في مكة والمدينة لصالح راحة الحجاج وتمتعهم في العبادة.

طاقم من غزة في الجانب المصري يضع اللمسات الأخيرة لإنجاح الموسم

ولفت د.ادعيس ان طواقم ولجان من قطاع غزة تتابع في هذه اللحظات من الجانب المصري تفييز الجوازات، مشيراً إلى أنه لا توجد أية عقبات أمام موسم الحج لهذا العام، وان الوزارة بانتظار الموعد الذي تحدده المملكة السعودية لسفر الحجيج.

كما وأكد أن الوزارة انتهت من إعداد أطقم البعثات الإدارية، والطبية، والإعلامية وبعثة الوعظ والإرشاد، وأن الأسماء عُينت واُختيرت بطريقة شفافة، مبيناً وجود برامج وخطط ستُميز الموسم عن بقية المواسم.

وفيما يتعلق في مكرمة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لأهالي الشهداء، أوضح أن الوزارة لا تتدخل مطلقاً في طريقة اختيار الأسماء، وان الاختيار من اختصاص مؤسسة اُسر الشهداء في الضفة وغزة، وان الاختيار يكون حسب المعايير عندهم.

الوزارة انتهت من جميع إجراءات الحج ومن إعداد البعثات المرافقة

وأشاد بأداء لجان الوزارة في الإعداد لإنجاح موسم الحج لهذا العام.

وتوجه بالنصح والإرشاد للحجيج في المحافظات الجنوبية والشمالية بضرورة التحلي بالصبر، والتعاون، والتراحم، وعفة النفس، ونقل صورة مشرقة عن الفلسطينيين، وضرورة إتباع تعليمات الوزارة واللجان المختصة لإنجاح الموسم.

وزارة الأوقاف لا تتدخل من حيث الاختيار في منحة الحج لعوائل الشهداء والأمر من اختصاص مؤسسة اُسر الشهداء في الضفة وغزة