خبر قيادي بحماس: اختطاف المواطنين الأربعة حادثة خطيرة مدبرة بإحكام

الساعة 07:33 ص|22 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة حماس غازي حمد، أن حادثة اختطاف المواطنين الأربعة من باص الترحيلات المتجه من معبر رفح للقاهرة خطيرة جداً, من حيث التخطيط والترتيب, مما يدل على أنها مدبرة بإحكام.

يذكر، أن مجموعة من المسلحين المصريين أقدمت مساء الأربعاء الماضي، على اعتراض حافلة مسافرين فلسطينية مرحّلين من معبر رفح باتجاه القاهرة بحماية الأمن المصري، على مسافة قريبة من معبر رفح، حيث تم إطلاق النار عليها وإجبارها على التوقف والصعود إلى داخلها ومناداة أربعة من الشباب بالاسم من كشف كان بحوزتهم، ثم انطلقوا بهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف حمد، في تصريح له عبر صفحته على « الفيس بوك »، هناك الكثير من الإشارات والقرائن التي يمكن أن تكشف عمن يقفون وراءها، مبيناً أن البعض يحاول ان يشوش الصورة من خلال تسريب أخبار كاذبة هدفها التضليل والتعمية على من ارتكبوا هذه الجريمة .

وتابع، في كل الأحوال, ولان الحادث وقع في الأراضي المصرية فان السلطات المصرية تتحمل المسئولية في كشف خيوط هذه الجريمة ومن يقف وراءها.

وأكد حمد أن مرور الوقت يزيد من الخطر على حياة المختطفين وبالتالي يتطلب ان يكون هناك جهد أكبر وغير متوقف للبحث والاستقصاء والتحقيق وسرعة التنفيذ لإخلاء سبيل المواطنين الأربعة، داعياً لهم السلامة والعافية .