خبر الأسير محمد أبو سنينة يدخل عامه الثامن في الأسر

الساعة 08:26 م|20 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير محمد طلال طه « أبو سنينة » (30 عاما)، من مدينة الخليل، دخل عامه الثامن على التوالي في سجون الاحتلال، وهو شقيق أسيرين أحدهما إداري والآخر لا زال موقوفاً .

 

وذكرت عائلة الأسير « أبو سنينة » للمركز أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير محمد بتاريخ 20/8/2008  بعد اقتحام منزله وتفجيره بشكل جزئي حيث كان بصدد السكن به حديثاً، كما اعتقلوا برفقته شقيقه حمزة الذي أفرج عنه بعد شهر على اعتقاله .

 

وأضافت العائلة أن نجلها صدر بحقه حكم بالسجن 12 عاماً؛ بتهمة المشاركة في نشاطات مقاومة ضد الاحتلال، ويقبع حالياً في سجن ريمون الصحراوي، كما أنه يعاني من مشاكل صحية أبرزها، ألم البواسير والمفاصل، حيث اجتاز العام المنصرم امتحان الشهادة الثانوية العامة بمعدل 75% ، وانتسب حديثا للتعليم الجامعي .

 

وأشارت العائلة أن نجلها حمزة طه « أبو سنينة »(27 عاما) معتقل إداري منذ 7 أشهر تقريبا، ويقبع في سجن النقب الصحراوي، أما شقيقه صفوان طه « أبو سنينة » (22 عاما) موقوف منذ تاريخ 4/3/2015 في سجن عوفر وقد أعلن يوم أمس مقاطعته للمحاكم العسكرية، جراء منعه من إدخال ملابس والتواصل مع عائلته منذ تاريخ اعتقاله، وهو طالب في جامعة الخليل بتخصص الحقوق.