خبر وصفها بفلتان قانوني.. زكارنة يشن هجوماً لاذعا على الحكومة ووزرائها

الساعة 02:58 م|19 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

شن رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بالضفة بسام زكارنة، هجوماً لاذعا على حكومة الدكتور رامي الحمد الله واصفاً إيها بحكومة الفلتان القانوني خاصة وأنها لم تأخذ تأيد من فتح وحماس في التغيرات الوزارية السابقة.

وأوضح زكارنة في برنامج حوار في قضية الذي يقدمه الزميل محمد الحطاب في إذاعة القدس، أن مشروع إحالة عشرات الآلاف من الموظفين إلى التقاعد والذي أثير حديثاً بأنه خطير جداً ولن نسمح بمروره خاصة وأن الحكومة لم تعقب عليه بالتأكيد أو بالنفي عليه مما يشكل صمتها علامة استفهام كبرى.

وقال زكارنة: « لا يوجد نوع من الشفافية في حكومة الحمد الله خاصة وأن وزير العمل مأمون أبو شهلا قامع للحريات وفقاً لقوله،لافتاً، إلى أن لا أحد يستطيع أن يمنعني من حرية الرأي والتعبير.

ولفت إلى أن الدول المانحة مجبرة على دفع الأموال للسلطة الفلسطينية لأنها دخلت عملية السلام.

وفي رده على حاجة السلطة للبنك الدولي قال الباحث سمير الدقران بالقول : »لا يوجد أي حاجة لنا بالاستعانة بالبنك الدولي خاصة وأن الفاقد من الأموال في الضفة وغزة أكبر بكثير من ميزانية السلطة وأن إنهاء الانقسام سيحل كثير من القضايا والمشاكل التي يعاني منها الشعب الفلسطيني إن كانت سياسية أو اقتصادية.

وأضاف الدقران: « إن تداعيات مشروع إحالة عشرات الآلاف من الموظفين إلى التقاعد خطيرة وكبيرة على المستوى الشعبي والرسمي والوطني، ومن أهمها إضافة فقراء جدد للعاطلين عن العمل وزيادة معدلات الصراع على الحصول على أعمال في ظل البطالة الكبيرة في فلسطين ».

بينما الدكتور أحمد أبو هولي عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح دعا، إلى تشكيل خطة عمل لمواجهة مشروع إحالة عشرات الآلاف من الموظفين إلى التقاعد المبكر، من أربع نقاط أهمها تفعيل دور المكاتب الحركية والنقابات.