خبر اجتماع لـ« التنفيذية » السبت وعبد ربه يحذر من « الخلية السرية »

الساعة 05:55 م|18 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

من المقرر ان تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اجتماعا لها مطلع الاسبوع المقبل لمناقشة مجموعة قضايا في مقدمتها ترتيبات عقد اجتماع للمجلس الوطني لأول مرة منذ سنوات، من أجل بحث تجديد الدماء في المؤسسات التابعة للمجلس، بما في ذلك تكليف رسمي للجنة تقودها « التنفيذية » من أجل ترتيب التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

وتوقعت مصادر محلية، ان الاجتماع المتوقع عقده السبت سيناقش التطورات المتعلقة بعقد اجتماع تاريخي للمجلس الوطني بمشاركة حركتي حماس والجهاد الاسلامي من أجل انتخاب قيادة فلسطينية جديدة، بما في ذلك اعضاء المجلس المركزي لمنظمة التحرير واللجنة التنفيذية للمنظمة.

وأكدت المصادر، ان التحضيرات لعقد المؤتمر متواصلة عبر لجنة شكلها الرئيس محمود عباس، موضحة ان المؤتمر سيعقد في رام الله، وعلى الارجح نهاية الشهر المقبل.

وكان عضو اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه، انتقد في تصريحات صحفية الاجراءات الجارية لعقد المجلس، واصفا اللجنة المكلفة بالاعداد للاجتماع بـ« الخلية السرية ».

واضاف« : »كلنا يؤيد عقد المجلس الوطني وفي أسرع وقت، لكن المشكلة ان تشكيل خلية سرية من ثلاثة أفراد للقيام بالعملية لا يوفر ادنى الشروط للقيام بذلك بصورة سليمة« .

وأضاف: »لا اعتقد ان رئاسة المجلس الوطني يمكن ان تنزلق الى الدعوة الى عقد دورة للمجلس الوطني من دون قرار مسبق من اللجنة التنفيذية صاحبة الصلاحية، ومن دون تحضير وطني شامل يحول دون وقوع أزمة جديدة« ، وحذر من ان »أي شرخ جديد في الصف الوطني سيدمر آخر ما تبقى لنا من الشرعية الوطنية« .

وحذر عبد ربه، من ان تقود المحادثات الجارية بين »حماس" وإسرائيل في شأن قطاع غزة، الى الانفصال التام والأبدي بين غزة والضفة.