خبر شهاب: علان يتعرض لعملية اغتيال وسرايا القدس لن تصمت

الساعة 09:56 ص|18 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أكد داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، أن من حق سرايا القدس وأجنحة المقاومة الفلسطينية، أن يسلكوا الطريق التي يرونها مناسبة وناجعة للجمِّ الاحتلال الصهيوني، وإنقاذ الأسرى من سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأسير محمد علان. 

وأوضح شهاب، خلال وقفة تضامنية مع الأسير محمد علان أمام معبر بيت حانون « إيرز »، اليوم الثلاثاء،  أن الأسير المضرب علان يتعرض في هذه الأثناء إلى محاولة اغتيال متعمدة على أيدي سلطات الاحتلال، مشدداً على ما جاء في بيان سرايا القدس بأنها حِلِّ من أي تهدئة مع الاحتلال في حال استشهد علان.

ووجه بدوره رسالة لقادة الاحتلال قائلاً « محمد علان سيخرج حياً رغماً عن أنوفكم، لأنكم ستعرفون الرد وستعرفون الرسالة وذات الطريق الذي مرّ عبره الاستشهاديون ومرت عبره المقاومة، التي ستقوم بواجبها المقدس وحقها المشروع قانوناً وعرفاً في التصدي للارهاب الصهوني ».

وأشار شهاب أن بيانات الشجب والاستنكار لم تفلح في أن توقف جرائم الاحتلال، مشيرةً إلى أنه «  بعد جريمة عائلة دوابشة بأيام قتلت قوات الاحتلال عدد من الشبان، أثناء تصديهم لها وتعبيرهم عن غضبهم إزاء ما يرتكبه الاحتلال من جرائم دموية ». 

واختتم شهاب كلمته بتحية الشباب الفلسطيني الذي خرج من كافة المدن الفلسطينية بكل الوسائل الممكنة ليصل إلى بوابة مستشفى « برزلاي » ليسمع صوته للمحامي المعتقل محمد علان رغم محاولات المستوطنين منعهم