خبر البلدوزر المصري عمرو زكي .. ينهي مسيرته في ملاعب الكرة

الساعة 08:58 ص|18 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أعلن عمرو زكي لاعب نادي الزمالك والمنتخب المصري اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بعد ساعات من الزيجة الثالثة له، في ذكرى مرور سبع سنوات على أول مباراة وأول هدف له في الدوري الإنجليزي بريمييرليغ.

وأنهى البلدوز، كما تلقبه الجماهير المصرية، مسيرة امتدت لـ15 عاماً مع الساحرة المستديرة. وكتب عمرو زكي صاحب الـ32 عاما، على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر » إنه سيبتعد عن كرة القدم قليلاً، ووجه الشكر لكل من سانده في مشواره ومن انتقده لمصلحته، متمنياً أن يكون قد قدم شيئاً لبلاده خلال مسيرته الطويلة في المستطيل الأخضر.

وشارك « شيرار المصري »، اللقب الذي أطلقه عليه رئيس نادي ويغان في 63 مباراة دولية مع المنتخب المصري، الذي ظهر في صفوفه لأول مرة في مباراة كوت ديفوار بتصفيات كأس العالم عام 2004 وسجل 29 هدفاً.

ساهم أيضاً في حصوله على كأس الأمم الأفريقية عام 2006 وهي البطولة التي لعب فيها خلال لقاء السنغال بديلًا لأحمد حسام ميدو وسجل هدفاً، وهو التغيير الذي يقف وراء الأزمة الشهيرة بين ميدو والمدير الفني الأسبق حسن شحاتة، كما شارك في الحصول على لقب بطولة 2008 في غانا، وأحرز خمسة أهداف في البطولتين.

وبدأ عمرو زكي المولود عام 1983، المسيرة من المنصورة قبل أن ينتقل إلى إنبي موسم 2003 وشاركه الحصول على كأس مصر موسم 2004 /2005، وبعد تألقه في كأس أفريقيا 2006 تعاقد معه لوكوموتيف موسكو، ولكنه لم يستمر كثيراً وعاد سريعا بدعوى عدم قدرته على تحمل الأجواء الباردة، وانتقل للزمالك بعد صراع مع الأهلي، وشاركه في الحصول على كأس مصر عام 2008، وكان على حساب إنبي بهدف قاتل أنهى المباراة 2/1 للأبيض.

في موسم 2008 /2009 انتقل إلى ويغان أتليتيك الإنجليزي على سبيل الإعارة، وتألق وسجل عشرة أهداف في البريميرلييغ، وأشادت به الصحافة الإنجليزية قبل أن يبدأ العودة للخلف ويغيب عن الانضمام للفريق بعد المباريات الدولية مع المنتخب المصري، ما أغضب سيف بروس المدير الفني الذي كال له الاتهامات.

عاد بعدها البلدوزر للزمالك، ولم يقدم شيئاً خلال موسم 2009 /2010 قبل أن يلعب لهال سيتي على سبيل الإعارة، وإلازيغسبور التركي، والسالمية الكويتي والرجاء المغربي والعهد اللبناني.

وحاول عمرو زكي العودة للملاعب من خلال فريق الإنتاج الحربي العائد إلى الدوري الممتاز، عبر شوقي غريب المدير الفني للفريق العسكري الذي كان مع حسن شحاتة وراء تقديم عمرو زكي للكرة المصرية، والذي قال في كلمة الوداع إنه حاول التعافي من الإصابة والتأهيل، ولكن مسيرته انتهت عند هذا الحد.