خبر وزير الحرب الاسرائيلي يشيد بجنود أطلقوا النار على فلسطينيين اثنين

الساعة 07:52 م|15 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أشاد وزير الحرب الإسرائيلي، موشيه يعالون، بالجنود الإسرائيليين الذين أطلقوا النار على فلسطيني ظهر اليوم السبت، فأصابوه، وعلى آخر مساء اليوم فقتلوه بعد تنفيذ عمليتي طعن.

وقال يعالون « أود أن أثني على مقاتلي الجيش، وشرطة حرس الحدود، الذين ردوا بسرعة فأطلقوا النار وأصابوا الإرهابيين، الذين طعنوا رفاقهم  اليوم على طريق 443، وفي الضفة الغربية ».

وأضاف في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر « هذا الرد يثبت المهنية والتصميم والمهنية العملياتية، كما هو مطلوب، في محاربة الارهاب الفلسطيني »، على حد وصفه.

من جهتها؛ قالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب، إن « فلسطينيا تقدم نحو طاقم من مجندي شرطة حرس الحدود، كانوا منهمكين بإجراء الفحوصات الإعتيادية قرب مفترق »تفواح« (قرب نابلس شمالي الضف الغربية)، وفجأة أشهر الفلسطيني سكينا، وبدأ بطعن أحد المجندين في ظهره، حيث وصفت جروحه بالطفيفة ».

وأضافت السمري « قام أحد أفراد  القوات الذي كان بالجوار بإطلاق العيارات النارية باتجاه منفذ العملية، الذي أعلن لاحقا عن وفاته متأثرا بجروحه ».

وأصيب جندي اسرائيلي صباح اليوم بجروح طفيفة، بعد أن طعنه فلسطيني، في منطقة شارع 443، قرب رام الله وسط الضفة الغربية، فيما أطلق جنود اسرائيليون النار على المهاجم ما أدى إلى إصابته قبل اعتقاله.