خبر جنرالات إسرائيليون: ميناء بغزة سيمنع مواجهة جديدة

الساعة 07:51 م|15 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

نقلت صحيفة معاريف العبرية اليوم السبت عن جنرالات إسرائيليين قولهم إن بناء ميناء في قطاع غزة سيمنع اندلاع مواجهة جديدة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي.

وقال الجنرالات :"إن تدشين الميناء سيسهم في إشغال أهالي غزة لوقت طويل في بناء الميناء ما يعني منح جنوب إسرائيل وقتا طويلا من الهدوء.

ورأوا أن إنشاء ميناء في غزة سيستغرق تدشينه عقدا من الزمان و سيوفر الآلاف من فرص العمل للفلسطينيين وسيفضي إلى تشغيل عدد كبير من العاطلين عن العمل بغزة، الأمر الذي من شأنه أن يمنح المستوطنات غلاف غزة الهدوء.

وبحسب الجنرالات الإسرائيليين فإن تدشين ميناء في غزة يعني أنه سيكون لقطاع غزة ما يخسره في حال تفجرت مواجهة جديدة مستقبلا مع إسرائيل، ما يترك أثرا رادعا يحول دون تفجر الأوضاع من جديد.

وتحظى فكرة تدشين ميناء في غزة بدعم المعارضة الإسرائيلية، حيث اعتبرها زعيم حزب العمل إسحاق هيرتزوغ، ضمانة لتحقيق الهدوء في الجبهة الجنوبية.

وفي ذات السياق قال هيرتزوغ في مقابلة أجرتها معة إذاعة الجيش الإسرائيلي مؤخرا، إنه تحدث مع الرئيس القبرصي نيكول أنستاسيادس حول هذه الفكرة، مشيرا إلى أن أنستاسيادس أبدى موافقته على أن تتحول قبرص إلى ميناء وسيط يتم عبره نقل البضائع والركاب إلى ميناء غزة.