خبر عشرات الاصابات خلال قمع الاحتلال للمسيرات الاسبوعية

الساعة 05:20 م|14 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أصيب عشرات المواطنين ،اليوم الجمعة ، برصاص قوات الاحتلال وبالاختناق خلال قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية السلمية في بلعين و كفر قدوم و النبي صالح.

و في مسيرة بلعين غرب رام الله أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية السلمية ، حيث أمطر جنود الاحتلال المتظاهرين بقنابل الغاز، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط لتفريق المسيرة التي انطلقت تنديدا بمصادرة الأراضي، وللمطالبة باستعادة الأراضي التي صادرها الاحتلال لصالح جدار الفصل العنصري، وتضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام محمد علان.


وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية إن جيش الاحتلال استخدم، للمرة الأولى، طائرة بدون طيار لتصوير المتظاهرين وملاحقتهم.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة بعد دقائق من انطلاقها مطلقين الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

واضاف شتيوي أن جنود الاحتلال تعمدوا رش منازل المواطنين بالمياه الكيماوية ذات الرائحة الكريهة.


وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء القرية الذين رفعوا صور عائلة دوابشة، كما رددوا الشعارات الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال.

و في النبي صالح قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمنع المسيرة السلمية المناهضة للاستيطان ,واغلقت مدخل القرية و اوقفت المركبات عليها ، حيث اطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة، ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وحملت حركة المقاومة الشعبية في القرية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير محمد علان، الذي دخل في غيبوبة، داعية الى تكثيف فعاليات المناصرة للأسير علان ومطالبه العادلة.