من أمام منزل المضرب محمد علان

خبر المحرر طارق قعدان فور الإفراج عنه: لن يستفرد الاحتلال بك يا علان

الساعة 06:36 م|12 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

قال القيادي في حرك الجهاد الإسلامي الأسير المحرر طارق قعدان أن أسرى الجهاد الإسلامي بدؤا بإعلان الإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسير محمد علان، ورفضا للتغذية القسرية التي تحاول سلطات الاحتلال فرضها عليه.

وتحدث قعدان فور الإفراج عنه من سجون الإحتلال من أمام منزل الأسير المضرب عن الطعام منذ 58 يوما محمد علان في بلدة عينابوس جنوب مدينة نابلس، حيث توجه إلى هناك مباشرة قائلا إن الأسرى من أبناء الجهاد الإسلامي يتحضرون يوميا للدخول في إضرابات مساندة للأسرى، وعلى رأسهم الأسير علان.

وتابع قعدان:« أقول لمحمد علان إن إخوانك في النقب وأبناء الجهاد الإسلامي يتجهزون في كل يوم لدعمك وإعلان الإضراب عن الطعام تضامنا معك، فلن يستفردوا بك ولن يطبقوا التغذية القسرية عليك، فنحن أبناء الجهاد الإسلامي على قلب رجل واحد وطليعة هذه القضية وهذا الشعب ».

وقال قعدان طلائع النصر الأولى خرجت، حيث أعلن كل من الأسير محمد الأقرع أعلن إضرابه منذ أسبوع مضربا وهو الأن في عزل أيلا، والأسير معتصم بريجيه مضرب منذ أربعة أيام، والأسير رمزي موسى وحسن ثوابته أعلنوا أضرابهم جميعا عن الطعام.

وخلال كلمته وجه قعدان حديثه إلى عائلة علان قائلا:« أهلي عائلة علان أهل الصمود والتضحية والمقاومة، في هذا اليوم أثرت أن أبدأ يومي بالحرية وفيا للأسرى المضربين عن الطعام، والأسرى في سجون الاحتلال عامة ».

وأضاف قعدان:« وأقول لأخي محمد علان أنك حيث خرجت من خيمتنا من سجن النقب مضربا كان يحذوك الوصايا إن النصر قريب وإننا على هذا المنهج والطريق ودرب الجهاد الإسلامي العظيم لن نظن بلحمنا وأعصابنا وأعصاب أهلنا، فمن جوعنا ستكون المرحلة وسننتزع الحرية والنصر بإذن الله، من بين أسنان التنين الاستخباري الصهيوني ».

وقال قعدان إن هذه التجربة العظيمة، الإضراب عن الطعام، والتي أفتتحها أبناء الجهاد الإسلامي وكل الأسرى المخلصين من أبناء الفصائل العمل الوطني والإسلامي، لنقول لهذا العدو أننا لن ننكسر وسنبقى جسرا للنصر تعبره الأجيال« .

وأضاف: » من دم السرايا والقسام وكتائب الأقصى وأبو علي ومن لحمنا سنبقى دوما على قلب رجل واحد، نموت وتحيا فلسطين".