خبر التحذير من كارثة على صعيدي المياه والصرف الصحي في جنوب قطاع غزة

الساعة 04:18 م|12 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

حذرت مصلحة مياه بلديات الساحل، اليوم الأربعاء، من وقوع كارثة إنسانية على صعيدي المياه والصرف الصحي والبيئة، في مدينة رفح والقرى الشرقية في خان يونس جنوب قطاع غزة جراء انقطاع التيار الكهربائي.

 

 وقالت المصلحة في بيان لها: إن تفاقم أزمة الكهرباء خلال الأسبوعين الماضيين من حيث الضعف الشديد في الجهد الكهربائي الواصل من المصدر( الخط المصري) الأمر الذي يحاكي انقطاع تام للتيار الكهربائي عن مرافق المياه والصرف الصحي يهدد بالانهيار التام لخدمات المياه والصرف الصحي. معلنة عن احتمال توقف مرافق المياه خلال 12 ساعة ومرافق الصرف الصحي خلال 48 ساعة.

 

وناشدت مصلحة مياه بلديات الساحل الدول المانحة بالتدخل السريع لتوفير6 آلاف وخمسمائة لتر سولار يومياً لتتمكن من تقديم خدمات المياه والصرف الصحي في حدودها الدنيا في مدينة رفح  وبعض القرى الشرقية في محافظة خان يونس، والحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية وبيئية حيث تعجز المصلحة عن توفير كميات السولار المطلوبة مما يحول دون قدرتها على تشغيل مرافق المياه والصرف الصحي وتزويد السكان بالمياه اللازمة لاحتياجاتهم وذلك كحل مؤقت وعاجل لحين إيجاد حلول عملية لأزمة الكهرباء من قبل شركة الكهرباء وسلطة الطاقة لنتمكن من تزويد السكان بالمياه ومنع كارثة طفح محطات الصرف الصحي.