خبر اتحاد الأطباء يشرع بتوريد محاليل ومواد كيماوية لمستشفيات غزة

الساعة 12:15 م|12 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

شرع اتحاد الأطباء العرب « مكتب فلسطين » بتنفيذ مشروع توريد محاليل ومواد كيماوية لصالح المختبرات في مستشفيات قطاع غزة ضمن برنامج الإغاثة الطبية الطارئة.

وأوضح اتحاد الأطباء العرب في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن الهدف من بدء التوريد هو تعزيز الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين في القطاع المحاصر من خلال إمداد مختبرات وزارة الصحة بالمستهلكات اللازمة لسد احتياجات المرضى بالإضافة إلى زيادة كفاءة عملها وتحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

وأضاف اتحاد الأطباء: « إن هذا المشروع يأتي استمراراً للجهود المتواصلة التي يبذلها الإتحاد لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة، حيث سيتم خلال هذا المشروع توفير مواد المختبرات وبنوك الدم لمستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية ».

الجدير ذكره أن مختبرات وبنوك الدم في المستشفيات الحكومية تقوم بتقديم الخدمات الهامة والعاجلة للمرضى المرتادين للمستشفى، حيث تتوفر هذه الخدمة في جميع مستشفيات وزارة الصحة والبالغ عددها 13 مستشفى،عدا م.العيون، و م.الطب النفسي وتوجد المختبرات في 11 مستشفى.

ويعاني القطاع الصحي في قطاع غزة لانتكاسة حقيقية تمثلت بشح مواد المختبرات وبنوك الدم في مستشفيات وزارة الصحة، مما يعرض حياة الكثير من المرضى للخطر الداهم.