خبر السيد نصرالله بحث مع وزير الخارجية الايراني آخر التطورات في لبنان والمنطقة

الساعة 08:00 ص|12 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

استقبل  الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور محمد جواد ظريف والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في لبنان السيد محمد فتحعلي، حيث جرى تداول في آخر التطورات في لبنان والمنطقة والمساعي الجارية للبحث عن حلول في أكثر من ساحة وبلد، وكذلك في نتائج وآثار الاتفاق النووي على مجمل الأوضاع العامة.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وصل الى بيروت، في زيارة يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين اللبنانيين، وكان في إستقباله في المطار الوزير حسين الحاج حسن ممثلاً الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، بالاضافة الى النائب هاني قبيسي ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد فتحعلي، والنائبين نوار الساحلي وبلال فرحات الذين مثلا كتلة الوفاء للمقاومة.

وفي مؤتمر صحفي مقتضب عقده فور وصوله، قال وزير الخارجية الايراني إن « مجيئي الى لبنان فرصة تاريخية، فأنا أرى أن هناك لعبة خطرة تجري ميدانيا، من هنا فإن التعاون والتشاور ضروريان لمواجهة التحديات »، واضاف« سأبحث في لقاءاتي مع المسؤولين اللبنانيين الامن والاستقرار في المنطقة ».

واذ أشار ظريف الى ان « الكيان الصهيوني ينظر لفرصة الاتفاق النووي التاريخي على انه تهديد له، » أمل بأن « يفتح الاتفاق النووي صفحة جديدة في علاقات دول المنطقة. »

ظريف عقب لقائه سلام: لبنان نموذج للتعايش وللمقاومة وايران ستكون الى جانبه

وعقب لقائه رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي، لفت ظريف الى « اننا نثمن الدور الكبير الذي لعبه سلام لتوفير الامن ومكافحة التطرف والارهاب والذي ادى الى مزيد من الهدوء والاستقرار في البلد ».

وأضاف:« اننا نعتبر بأنه ليس اليوم هو يوم المنافسة والتنافس في لبنان والتنافس يجب ان يكون لاعمار لبنان ». وأشار الى ان « الجميع يعترفون بهذا البلد الذي هو نموذج للتعايش وللمقاومة وايران تؤدي دورها في مختلف هذه المجالات وستكون الى جانب الشعب اللبناني وتدعم مطالبه ».