خبر نتنياهو يلغي زيارته إلى مدينة سخنين لـ « أسباب أمنية »

الساعة 05:49 م|10 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

كتبت صحيفة « يديعوت أحرونوت » العبرية، أن زيارة كانت مقرّرة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إلى مدينة سخنين شمال الضفة الغربية المحتلة، لتدشين مركز طبي جديد، قد جرى إلغاؤها في اللحظة الأخيرة على خلفية « أسباب أمنية ».

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر في مدينة سخنين، قولها « إن المواطنين الفلسطينيين في المدينة خططوا للتظاهر ضد نتنياهو ».

وأشارت إلى أن الجهات الأمنية قامت خلال الأيام الأخيرة بجولات في مدينة سخنين، ومشطت البيوت المجاورة لموقع العيادة التي كان سيدشنها نتنياهو، بل أبلغت بعض أصحاب هذه البيوت بأن عليهم إخلاءها خلال الزيارة.

وأوضحت الصحيفة، أن أهالي سخنين لم يتحمسوا للزيارة، حيث دعا بعض النشطاء السياسيين في المدينة الأهالي لمقاطعة زيارة « قاتل الأطفال »، والتظاهر ضده، مشيرةً إلى أن هذه الدعوة لاقت تأييداً من قبل المواطنين الفلسطينيين.

ونقلت الصحيفة عن أحد سكان المدينة، قوله « إن نتنياهو ليس شخصاً مرغوب به (...)، والناس هنا لا يحبونه ولا ينسون تصريحاته عشية الانتخابات بشأن هرولة العرب إلى صناديق الاقتراع »، كما قال.

وأضاف « مقتل الطفل دوابشة في قرية دوما، زاد بشكل كبير من المشاعر الصعبة ضد السلطة المحتلة ».

وأضافت الصحيفة تقول « إنه وبتوصية من الجهات الأمنية تقرر في نهاية الأمر إلغاء الزيارة، وتم تحويل بلاغ رسمي إلى رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، وقال غنايم إن ديوان نتنياهو ادعى بأنه تم إلغاء الزيارة بسبب اكتظاظ جدوله الزمني، ورفض ديوان نتنياهو التعقيب، ومن المتوقع أن يصل بدل نتنياهو إلى حفل التدشين، نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان ».