خبر أمن السلطة يعتقل ويستدعي 9 مواطنين بالضفة

الساعة 08:33 م|09 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة، 5 مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي ومعارضتهم لسياسات السلطة، فيما استدعت 4 آخرين للتحقيق في مقراتها.

وبحسب بيان لحركة حماس في الضفة اليوم الأحد، أكدت أن الأجهزة الأمنية في بلدة دورا بمحافظة الخليل اعتقلت 3 من المشاركين في وقفة ضد عقد وزارة الثقافة لحفل فني رغم استشهاد والد الرضيع الشهيد دوابشة، وهم المدرس نعيم أبو عوض، ومحمد جهاد الشنطي، وإبراهيم جهاد الشنطي.

وأوضحت أنّ جهاز الأمن الوقائي في الخليل، احتجز الهوية الشخصية للشاب حمزة القواسمي، على أن يعود للمقابلة يوم الاثنين المقبل، في حين استدعى الأسير المحرر خضر غنيمات من بلدة صوريف.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت الأجهزة الأمنية الشقيقين والطالبين في جامعة النجاح الوطنية عاصم اشتية وأنس اشتية، فيما أعلن الأول وهو ممثل الكتلة الإسلامية في الجامعة دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام والشراب احتجاجا على اعتقاله.

أما في محافظة أريحا، فقد استدعى الأمن الوقائي التاجرين جمال اعمر وقيس السباسي للمقابلة في مقراته، فيما يواصل الجهاز برام الله اعتقال الشاب بلال عبد المجيد حماد من بلدة سلواد منذ بداية الحملة التي شنتها الأجهزة بحق أنصار حركة حماس في الضفة.