خبر لجنة الاستقبال في كلية الدراسات المتوسطة بـ« الأزهر » تشهد تطورا ملحوظا‎

الساعة 06:38 ص|09 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

 قال رئيس لجنة استقبال الطلبة الجدد في كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر – غزة يحيى المدهون أن لجان الاستقبال والإرشاد تشهد تطورا ملحوظا في أداء العاملين فيها، كما وتشهد تفاعلا كبيرا من خريجي الثانوية العامة والحاصلين على معدل 50% فما فوق بعد مرور ثلاثة أسابيع على عملها لاستقطاب الطلبة الجدد وحثهم على الالتحاق والتسجيل في برامج المهن الصحية، وبرامج العلوم الإدارية والمالية، برامج السياسة والإعلام وبرامج الحاسوب.

وبين المدهون أن حالة التفاعل الإيجابي التي أبداها الطلبة الجدد مع لجان الإرشاد والإستقبال  جاءت نتيجة الإعداد الجيد لأعضاء اللجان وتدريبهم بشكل متقن على آلية توجيه وإرشاد الطالب الجديد.

وأضاف: أن لجان الارشاد والاستقبال طورت من أسلوبها ووسعت من دائرة عملها لاستقطاب الطلبة الجدد وشكلت لجان ميدانية متخصصة من طلبة وخريجي الكلية، وتعمل وفق خطة محكمة بهدف تعريف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور بالكلية وبرامجها الأكاديمية ودورها في خدمة المجتمع، متمنيا لجميع الطلبة دوام النجاح والتوفيق..

مشيرا إلى أن اللجان تعرف الطلبة الجدد بالتخصصات المتاحة في الكلية وشروط القبول فيها وترشدهم على الالتحاق بالتخصص الذي يتوافق مع قدراتهم ويتناسب مع طموحاتهم وأهدافهم واتجاهاتهم المهنية المستقبلية مع مراعاة الاحتياجات الفعلية لسوق العمل من القوى البشرية القادرة على تلبية احتياجات المجتمع التنموية أيضا.

ولفت المدهون لأهمية اتخاذ الطالب الجديد قراره بشكل حاسم عند اختياره لتخصصه الجامعي، وأن يكون على أسس متينة تحميه من التعثر في مشواره الجامعي ويوفر له سبل النجاح والتميز مستقبلا.

منوها لسعيه الدائم لتطوير خدمات ومهارات أعضاء لجان الإرشاد والإستقبال وإكسابهم طرق أداء متميزة تزيد من درجة تفاعلهم وتواصلهم مع الطلبة الجدد، وكذلك العمل على زيادة جاهزيتهم في الإجابة عن استفسارات الطلبة.