خبر مقتل شرطي مصري و اصابة 3 آخرين في هجوم نفذه مسلحون

الساعة 05:10 م|08 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

قتل شرطي مصري وأصيب 3 آخرون، اليوم السبت، في عملية إطلاق نار نفذّها مسلّحون مجهولون استهدفوا خلالها مركبة تابعة لوزارة الداخلية أثناء سيرها على الطريق الواصل بين محافظتي القاهرة والفيوم وسط البلاد.

وقالت الشرطة المصرية إن « مسلحين أطلقوا النار بكثافة على سيارة ترحيلات كانت تنقل سجناء من الوادي الجديد (جنوبي البلاد)، ممّا أسفر عن مقتل شرطي، وإصابة ثلاثة آخرين »، موضحةً أنه تم نقل جثة القتيل والمصابين إلى « مستشفى الفيوم العام ».

وأضافت أن النيابة العامة شرعت بالتحقيق في ملابسات الهجوم الذي يأتي في أعقاب تصريحات لمدير أمن محافظة الفيوم، قال خلالها « إن الأفراد الخمسة الذين قتلتهم قوات الشرطة أول أمس، هم من قاموا بتنفيذ عدة هجمات على مركبات مصرية في طريق (القاهرة - الفيوم) خلال الآونة الأخيرة »، أسفرت آخر تلك الهجمات عن مصرع ابنة ضابط شرطة إثر استهداف سيارة والدها.

وشهد شهر أيار (مايو) الماضي، مقتل أربعة شرطيين وإصابة آخر في هجمات غير متزامنة نفذّها مجهولون في محافظات الشرقية والفيوم وبني سويف، حسب مصادر أمنية.

وفي سياق آخر، شيّع أهالي محافظة الفيوم جثامين 4 أشخاص تمّت تصفيتهم في إحدى المزارع أمس الجمعة، على خلفية اتهامهم بقتل الطفلة جاسي النشار إبنة الضابط الذي أطلق عليه مجهولون النار على مركبته في طريق (القاهرة - الفيوم)، حيث ردّد المشيّعون هتافات مناهضة للسلطة الحالية منها « لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله »، رافعين لافتات كُتب عليها « مكملين » و« يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح ».

واتهم الأهالي الشرطة بقتل أولئك (مدرسين وإمام مسجد) خارج إطار القانون وتلفيق تهمة « الإرهاب » لهم.