خبر بيان اتحاد الكرة حول منع الاحتلال سفر بعثة الشجاعية إلى الضفة

الساعة 09:50 ص|08 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيانا صحفياً، حول قرار الاحتلال عرقلة سفر بعثة نادي اتحاد الشجاعية لخوض مباراة الاياب التي كانت مقررة يوم غد الأحد على ملعب الحسين بن علي في الخليل. 

وقال الاتحاد في بيانه : " لقد تناقلت بعض وسائل الإعلام المحلية ما بثه الاحتلال الصهيوني من سموم وأسافين حين تطرق إلى إشكالية العراقيل التي وضعها أمام بعثة نادي اتحاد الشجاعية للوصول إلى محافظات الشمال للقاء أهلي الخليل في إياب نهائي كأس فلسطين ، حيث تساوقت تماماً مع ما طرح من أكاذيب وتضليل هدفه ينصب في الالتفاف على الإنجاز وضرب النسيج الوطني الرياضي .

وأوضح الاتحاد أن ما حدث هو أن الاحتلال الصهيوني وافق على إصدار تصاريح لبعثة نادي اتحاد الشجاعية باستثناء اربعة لاعبين طلبهم للمقابلة والاستدعاء يوم الخميس الماضي قبل يوم واحد من سفر البعثة إلى الخليل ، وهو ما رفضه مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب وكذلك مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية ، على مبدأ أن البعثة لا بد من خروجها كاملة دون أي عراقيل .

وأكد اتحاد الكرة الفلسطيني هُنا أن الموافقة المبدئية التي حصل عليها الاتحاد كانت تشير إلى استخراج تصاريح لكامل أفراد بعثة اتحاد الشجاعية ، فيما كانت إشكالية أهلي الخليل الممثلة بعدم إصدار تصاريح للاعبي فلسطين الداخل والجهاز الفني الإيطالي قد انتهت من خلال الاتصالات التي قام بها اتحاد الكرة ووصول بعثة أهلي الخليل كاملة إلى قطاع غزة .

وأشار اتحاد الكرة أن الاتصالات جارية مع كافة المؤسسات الرياضية وعلى راسها الفيفا والاتحادين الأوروبي والآسيوي واللجنة المكلفة المنبثقة عن اجتماع زيورخ ، وذلك من اجل خروج اللاعبين الأربعة دون أي عراقيل واكتمال بعثة اتحاد الشجاعية لخوض لقاء الإياب في مدينة خليل الرحمن .

إن اتحاد الكرة واثقٌ بان هذا الإنجاز التاريخي سيكون له ما بعده وان اكتمال الخطوة الأولى بإقامة مباراة الذهاب في غزة سيتلوه اكتمال الخطوة الثانية في الضفة الغربية وسنحتفل بهذا الإنجاز التاريخي على قاعدة مواصلة التطور وإعادة اللحمة للشعب الواحد وترسيخ المواقف الوطنية الرياضية وصولاً إلى دوري واحد موحد لدولة فلسطين .

وأهاب اتحاد الكرة بكافة وسائل الإعلام بعدم نقل الأخبار المغرضة التي من شأنها بث روح الفرقة وتشتيت المواقف ، ومحاولة التركيز على أهمية هذه الخطوة التاريخية التي تترسخ على ارض الواقع بهمة وعزيمة الرجال .

كلمات دلالية