خبر الاحتلال يخطر بإخلاء منزلين في سلوان لصالح المستوطنين

الساعة 11:26 ص|05 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أخطرت سلطات الاحتلال، بإخلاء منزليْ المواطنين عبد الله وصبري أبو ناب، في حي 'بطن الهوى' من الحارة الوسطى في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك حتى تاريخ الحادي عشر من شهر آب الجاري لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وقال المتضرر عبد الله أبو ناب، إن العائلة تنتظر تاريخ 11-8-2015 على أعصابها بعد تلاعب محاكم الاحتلال والحكم لصالح الجمعيات الاستيطانية بعد معركة دامت 12 سنة في محاكمه؛ بزعم أن الجمعيات الاستيطانية تملك الأرض المقام عليها منازل المواطنين منذ عام 1882 وتدعي وجود كنيس يهودي عليها في ذلك الوقت.

ولفت إلى أن منزل شقيقه مكون من طابقين، ومنزله من طابق تقطنهما عائلتان مكونتان من 12 فرداً منذ جذر العائلة أي من مئات السنوات، مشدداً على أن المستوطنين لا يملكون أي إثبات لملكية الأرض إلا أنهم اعتمدوا على التزوير والتلاعب وانحياز قضاء الاحتلال لهم على حساب حياة المواطنين الفلسطينيين.

من جانبه، أفاد عضو لجنة الدفاع عن حي 'بطن الهوى' في سلوان زهير الرجبي لمراسلتنا إن لجنته اجتمعت مع عدة محامين وبصدد تجميع الأوراق التي تثبت ملكية المقدسيين وحقهم الأصلي في حيهم، مشيراً إلى نيتهم السفر الى تركيا لجمع الأوراق من العهد العثماني والملاحقة عبر المحاكم لآخر رمق لإفشال المؤامرة التي ستقضي بتهجير 36 عائلة من الحي.

وتابع: ' الجمعيات الاستيطانية تدعي ملكية أرضاً بمساحة 5 دونمات ومئتي متر مربع يقطن عليها نحو 36 عائلة مكونة من حوالي 1300 نسمة وجميع المنازل مخطرة بالإخلاء او الهدم لصالح الجمعيات الاستيطانية.'

وحذر الرجبي من استهداف حي 'بطن الهوى' الواقع جنوبي الاقصى والذي اقام عليه الاحتلال عشرات البؤر الاستيطانية منها 'بيت يوناثان' و'بيت العسل' و3 شقق لعائلة ابو ناب سربت حديثاً وغيرها الكثير.