خبر اتحاد علماء المسلمين يندد بالمواقف الدولية تجاه جريمة إحراق دوابشة

الساعة 08:14 ص|01 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

ندّد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي القره داغي، بالحادث الإرهابي الأليم الذي قام به مستوطنون صهاينة ضد منازل بعض الفلسطينيين في الضغة الغربية بفلسطين، وأسفر عن استشهاد الطفل الرضيع علي الدوابشة (18 شهراً) حرقاً.

وفي بيان صحفي، أعرب القره داغي عن « أسفه تجاه المواقف الدولية المتحيزة ضد كل ما هو إسلامي أو عربي، في حين أن هذه الدول والمنظمات تمتلك من القرارات التي يمكن أن تتخذها ضد »إسرائيل« المحتلة لتوقفها عند حدها في تجاوزاتها السافرة تجاه فلسطين وشعبها، بينما تكتفي تلك الدول والمنظمات في كثير من الأحوال بالاستنكار أو الإعراب عن الأسف! »، على حد قوله.

كما أكد القره داغي على أن « الاحتلال الصهيوني هو سبب كل المصائب والخراب التي حلّت بالبلاد والعباد، ومن ثم إيقاف الاحتلال والاستيطان، ومحاسبة المحتل المختل هو الحل للصراع الدائر في المنطقة ».

وطالب القره داغي الأمة الإسلامية والعربية حكوماتٍ ومنظماتٍ بالقيام بمسئولياتهم تجاه قضية الأمة الأولى وهي قضية فلسطين، ووجوب ملاحقة الكيان المحتل دولياً ودعم الانتفاضة والمقاومة الشرعية على أرض فلسطين حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني المحتل واستعادة المقدسات وتحقيق كل مطالب وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة ومحاسبة المحتل على جرائمه المتواصلة.