خبر الخضري يلتقي قيادة حماس لاطلاعهم على اللقاءات التي أجراها مع الحمدالله وعباس

الساعة 04:06 م|27 يوليو 2015

فلسطين اليوم

التقى النائب المستقل جمال الخضري اليوم الاثنين (27|7)، إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية « حماس »، وعدد من قادة الحركة ، وذلك في اطار جهوده لدفع المصالحة الفلسطينية إلى الأمام.

ويأتي لقاء هنية الخضري بعد زيارة قصيرة قام بها الأخير إلى رام الله التقى خلالها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله.

وأطلع الخضري هنية وقيادة حركة « حماس » على فحوى اللقاءات التي أجراها خلال زيارته رام الله ولقائه الرئيس عباس والحمد الله، ووزير الشئون المدنية حسين الشيخ التي تهدف تجاوز العقبات التي تعترض إتمام تجسيد المصالحة الفلسطينية في إطار حكومة الوفاق الوطني واجراء الانتخابات.

وأكد الخضري في تصريح مكتوب له ان لقاء هنية يأتي ضمن جهوده المستمرة للالتقاء بكافة الأطراف الفلسطينية للوصول لإنهاء الانقسام، والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال: « إنه تم خلال اللقاء مع هنية نقاش أفكار مهمة في اطار السعي لتحقيق شراكة فلسطينية حقيقية في كل الملفات المطروحة ضمن اتفاقي القاهرة والدوحة، والوصول لحلول جذرية للمشاكل العالقة والأزمات الحياتية ».

وكان الخضري قال عقب لقاءه مع عباس والحمد الله في رام الله انه ناقش معهما قضايا مهمة تتعلق باليات لدفع عملية المصالحة وإنهاء الانقسام والتوافق الفلسطيني ضمن ما هو مطروح ومتوافق عليه في اتفاقيتي الدوحة والقاهرة.

وأشار إلى أن هناك إشكاليات كبير اليوم تواجه حكومة التوافق الفلسطينية وتواجه عدم التقدم في عدة ملفات، مؤكدًا على ضرورة أن يكون هناك حراك فلسطيني يعطي الأمل للشعب الفلسطيني.

وأضاف الخضري: « ناقشت قضايا مهمة واحمل أيضا أفكار مهمة سنناقشها هنا في غزة على أمل أن تثمر عن واقع جديد عن آليات عمل تنهي هذا الانقسام ويفرح الكل الفلسطيني ويكون هناك بالفعل إنهاء هذا الانقسام وتقدم في مجالات الحكومة والانتخابات وكل ما يعزز صمود شعبنا الفلسطيني.

»وأوضح أن هذه الجهود التي يقوم بها ليست جديدة على صعيده الشخصي او على صعيد شخصيات وهيئات أخرى.

وأعرب عن أمله أن يتم التوصل إلى تفاهمات تامم كثير من الواقع الفلسطيني وتعطيه مزيد من العمل من اجل أن الوصول بالفعل إلى ما يرضي أبناء الشعب الفلسطيني ويتم تجاوز كل هذه العقبات التي تعيق الكثير من التقدم.