خبر السلطة تهدد« اسرائيل » باتخاذ قرارات هامة إذا استمر التصعيد

الساعة 10:09 ص|27 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى وعمليات القتل اليومية واستمرار الاستيطان ستدفع القيادة الفلسطينية لاتخاذ قرارات هامة.

وقال أبو ردينة في تصريح صحفي  اليوم الاثنين، إن محاولات إسرائيل المستمرة لإنهاء أي محاولة للحفاظ على الأوضاع المستقرة وأي إحياء للعملية السياسية  ستؤدي إلى عواقب وخيمة .

وأدان أبو ردينة ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات قتل واعتقالات واقتحامات لباحات الأقصى واستمرار العمليات الاستيطانية.

وقال في حديث لـ 'صوت فلسطين'، 'إن الممارسات الإسرائيلية هذه ستدفع القيادة الفلسطينية والأطراف العربية إلى اتخاذ مواقف وقرارات هامة وقريبة'، مشيرا إلى اتصالات يجريها الرئيس محمود عباس منذ يوم الأمس خاصة مع الأردن، بشأن ما يحدث في باحات المسجد الأقصى، وكذلك مع الأطراف الأوروبية والدولية.

وطالب الحكومة الإسرائيلية بضرورة التوقف عن هذه الانتهاكات، 'التي تجر المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه'- حسب قوله.

وألمح أبو ردينة إلى حراك فرنسي أوروبي عربي لوضع أسس واضحة، للذهاب إلى مجلس الأمن في أيلول المقبل، مشيرا إلى رفض الرئيس تقديم تنازلات وتمسكه بالثوابت، وموضحا أن القيادة الفلسطينية تعرضت لضغوطات هائلة، وواجهت مواقف إسرائيلية معادية، كالحديث عن نية الرئيس عباس تقديم استقالته.