خبر أربعة أسرى يواصلون إضرابهم وثمانية آخرون يدخلون أعوامًا جديدة في السجون

الساعة 06:54 ص|27 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أفادت إذاعة صوت الأسرى أن الأسيرين محمد علان من نابلس، وعدي استيتي من مخيم جنين، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 40 على التوالي احتجاجًا على اعتقالهما الإداري.

كما يواصل الأسير المريض موسى صوفان المعتقل في سجن ريمون معركة الكرامة لليوم الثامن على التوالي احتجاجاً على عدم تقديم العلاج له.

ويواصل الأسير الأردني عبد الله أبو جابر المحكوم بالسجن 20 عاما، يومه التاسع في الإضراب المفتوح عن الطعام، مطالبا بالإفراج عنه وترحيله إلى عمان أو نقله إلى السجون الأردنية لتمضية ما تبقى له من حكم.

وفي سياق متصل/ أكدت الإذاعة أن ثمانية أسرى من قطاع غزة والضفة المحتلة يدخلون اليوم 27 يوليو أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أربعة محكومون بالمؤبد، وهم:

الأسير أحمد مصطفى أحمد الشيباني من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ثلاث مرات، بتهمة الانتماء إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وتجهيز الاستشهادية هبة دراغمة.

الأسير الشيباني معتقل منذ عام 2003، وأمضى 12 عامًا في سجون الاحتلال، ولا يزال قابعاً في سجن إيشل، وأمضى سبعة أعوام في السجون قبل اعتقاله الأخير، واعتقلت قوات الاحتلال زوجته فداء لمدة عام.

والأسير بهيج محمد محمود بدر (41 عامًا) من رام الله المحكوم بالسجن المؤبد 18 مرة ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في السجون.

والأسير نصري عايد حسين عاصي (38 عامًا) من القدس المحكوم بالسجن المؤبد بالإضافة إلى ثمانية أعوام، ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في السجون الصهيونية.

والأسير يوسف نمر محمد أبو قنديل (28 عامًا) من جنين المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في السجون.

والأسير أحمد حسين مصطفى خضر (31 عامًا) من القدس المحكوم بالسجن 25 عامًا ومعتقل منذ عام 2001، وأمضى 14 عامًا في السجون.

والأسير خليل يوسف خليل أبو عرام من الخليل المحكوم بالسجن 22 عامًا ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى تسعة أعوام في السجون.

والأسير علاء على عبد الله الكركي (30 عامًا) من القدس المحكوم بالسجن 16 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 12 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير سمير إبراهيم سليمان النجار من مدينة خانيونس جنوب القطاع المحكوم بالسجن ستة أعوام ومعتقل منذ العام الماضي في العدوان الأخير على القطاع.