خبر الحوثيون ينفون تصريحات منسوبة لزعيمهم بشأن رفض الهدنة الإنسانية

الساعة 05:29 ص|27 يوليو 2015

فلسطين اليوم

نفى المتحدث الرسمي باسم أنصار الله، وهي التسمية التي يستخدمها الحوثيون، محمد عبد السلام على صفحته على (فيسبوك)، ما نقل عن زعيمهم عبد الملك الحوثي بشأن رفضه الالتزام بالهدنة التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية ابتداء من منتصف الليل في اليمن.

وكتب المتحدث محمد عبد السلام انه « توضيحا لما ورد على حساب نسب للسيد الحوثي في (تويتر) فلا حساب للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لا على تويتر ولا على أي وسيلة تواصل اجتماعية ».

ولكن المتحدث لم يحدد موقف الحوثيين من الهدنة الإنسانية التي تبدأ منتصف ليل الأحد الاثنين وتستمر حتى الجمعة بهدف تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للسكان.

وكان المتحدث ينفي تغريدة نشرت على حساب يحمل اسم زعيم الحوثيين لم يتم التحقق منه وله أكثر من 16 الف متتبع جاء فيه « الهدنة المرفوضة التي طلبها العدوان السعودي تريد متنفسا لتحشد الدواعش (تسمية لتنظيم الدولة الإسلامية) والقاعدة في عدن (جنوب) لقمع الثوار ».

وأضاف ان « المعركة مستمرة ».

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية السبت الهدنة استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي الموجود في السعودية.

ويفترض ان تتوقف الغارات خلال الهدنة التي اعلنت بعد نجاح القوات الموالية لهادي في عدن بعد أربعة أشهر من المعارك الدامية في استعادة عاصمة الجنوب اليمني من الذين باتوا لا يحتفظون إلا ببعض المواقع في شمالها.

 وكان زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي رفض هدنة إنسانية أعلنتها السعودية التي تقود تحالفا عسكريا مناهضا له وقال إن الهدنة ستفيد تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة.

وقال الحوثي في رسالة نشرت في موقع (يوتيوب) : « المعركة مستمرة والحرب لم تنته ».

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن الحوثيين قولهم ان الأمم المتحدة لم تخطرهم بشأن الهدنة المقرر سريانها مساء اليوم الأحد.

ونسبت الوكالة التي يديرها الحوثيون إلى محمد علي الحوثي رئيس اللجان الثورية العليا القول « لم يصل أي خطاب رسمي من الأمم المتحدة بشأن الهدنة ».

وأضاف « ليس هناك موقف لا سلباً ولا إيجاباً حتى تتم المخاطبة الرسمية من قبل الأمم المتحدة بهذا الخصوص ».