خبر استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا صباح اليوم

الساعة 04:59 ص|27 يوليو 2015

فلسطين اليوم

استشهد صباح اليوم الاثنين , الشاب محمد ابو لطيفة 18 عاماً جراء اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا  .

وأفادت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز قلنديا , سلمت جثمان شهيد يبلغ من العمر 18 عاماً , على الرغم من تأخير تسليمة لساعة كاملة .

وزعمت الناطقة باسم شرطة الاحتلال ، أن قوة من جيش الاحتلال حاولت اعتقال اثنين من المواطنين في مخيم قلنديا، حيث نجحت في اعتقال أحدهما بينما الثاني تمكن من الهرب على أسطح المنازل.

من جهته، قال جمال لافي مسؤول اللجان الشعبية في مخيم قلنديا للاجئين عن قوات الاحتلال قامت بتصفية الشهيد محمد أبو لطيفه بعد اعتقاله.

وأكد لافي لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، وهو عم الشهيد، أنه حين تسليمه للهلال الأحمر كان الشهيد مقيد اليدين، وهناك إصابات في كل جسده، وكان قد نزف كميات كبيرة من الدماء.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني ادعت أنها اقتحمت مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، لاعتقال شابين أحدهم حاول الفرار فأطلق الجنود النار على أطراف جسده السفلية، ونتيجة الإصابة وقع وأصيب مما أدى إلى وفاته.

وكانت قوات الاحتلال سلمت الشهيد أبو لطيفة 20 عاما، إلى الهلال الأحمر الفلسطيني مستشهدا، وتم نقله إلى مجمع رام الله الطبي للتشريح.

ومن جهة اخرى قال سمير صليبا، مدير قسم الطوارئ في مجمع رام الله الطبي (حكومي)، للأناضول، إن « الجانب الإسرائيلي سلم جثمان شاب فلسطيني للهلال الأحمر الفلسطيني.

ولفت صليبا إلى أن الجثمان فور وصله إلى الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب وفاته.

وبين شهود عيان إن قوة عسكرية »إسرائيلية" اقتحمت المخيم، وداهمت مساكن فلسطينية، واعتقلت مواطنين، اندلعت على أثرها مواجهات مع القوة، استخدم خلالها الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي.

وأضاف الشهود أن شابا أصيب بجروح ونقل بآلية عسكرية إسرائيلية، إلى جهة غير معلومة.

وعادة ما تقوم إسرائيل باقتحام البلدات الفلسطينية، واعتقال فلسطينيين بحجة أنهم مطلوبين لأجهزتها الأمنية، تندلع إثرها مواجهات



محمد أبو لطيفة 1

الشهيد محمود ابو لطيفة



محمد أبو لطيفة