خبر أبو حسنة: لا يوجد قرار رسمي بتأجيل العام الدراسي حتى الآن

الساعة 05:51 م|26 يوليو 2015

فلسطين اليوم

قال المستشار الاعلامي لوكالة غوث و تشغيل اللاجئين، الأنروا في قطاع غزة، عدنان أبو حسنة إنه لا يوجد قرار رسمي حتى الآن بتأجيل الدراسة في 700 مدرسة تابعة للأنروا في الشرق الأوسط.

 

وأشار أبو حسنة في تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد الى أن الانروا تبذل جهوداً حثيثة و متواصلة لتوفير الدعم المالي للتغلب العجز الذي يقدر بنحو 101 مليون دولار.

 

تصريح أبو حسنة هذا يأتي بعد بيان صدر عن اجتماع غير عادي للجنة الانروا الاستشارية بالعاصمة الأردنية عمان، حيث قالت فيه: « إنها »راجعت خلال اللقاء المخاطر المتزايدة لاضطرارها تأجيل بدء العام الدراسي في المدارس التابعة لها في مناطق عمليات الوكالة في الشرق الاوسط ما لم يتم تمويل العجز بالكامل قبل الموعد المقرر لبدء الدراسة مطلع سبتمبر المقبل« .

 

وناشدت المانحين والشركاء والدول الأعضاء في الأمم المتحدة بتقديم التمويل اللازم لبدء السنة الدراسية، واصفةً الأزمة الحالية بأنها »الأشد التي تعصف بالوكالة منذ تأسيسها« .

 

ولفتت إلى أن لديها من المال ما يكفي للمحافظة على خدماتها الضرورية لحماية الصحة العامة وبعض البرامج الطارئة حتى نهاية عام 2015.

 

واستدركت أونروا »إلا أن التمويل غير كاف لضمان توفير خدمات تعليمية مستقرة اعتبارًا من شهر سبتمبر وما بعده".

 

وبينت أنها بصدد رفع تقرير خاص للأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء المنظمة الدولية وعددهم 193 دولة تعرض خلاله التداعيات المترتبة على عجز (أونروا).