خبر الدفاع المدني يحذر من ضربات الشمس والحرائق خلال موجة الحر

الساعة 02:38 م|26 يوليو 2015

فلسطين اليوم

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين والمزارعين من ضربات الشمس والحرائق خلال موجة الحر، للحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم، نظرا لارتفاع دراجات الحرارة والتي قد تصل إلى 40 درجة في بعض المناطق.

ودعت المديرية المواطنين إلى عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرق، وقلع الأعشاب والتخلص منها بحرقها في مكان بعيد وآمن يضمن عدم نشوب الحرائق، وعدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان.

كما دعت إلى مراقبة الأطفال وعدم ترك مصادر الاشتعال بين أيديهم، حيث قد يدفعهم فضولهم إلى إشعال النيران، وحثت على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً.

وطلبت من المواطنين الإكثار من شرب السوائل، وعدم ترك الأطفال يلهون ويلعبون مباشرة تحت الشمس. وطالبت كبار السن وأصحاب الأمراض بعدم الخروج والتعرض للشمس مباشرة خاصة فترة الذروة.

وأهابت المديرية العامة بالمواطنين ضرورة الاتصال السريع عند وقوع أي حادث على رقم الطوارئ المجاني (102) الخاص بالدفاع المدني، الأمر الذي يقلل من الخسائر بالأرواح والممتلكات والتعامل مع الحدث في بدايته.