خبر أربعة أسرى يواصلون إضرابهم وستة آخرون يدخلون أعوامًا جديدة في السجون

الساعة 06:34 ص|25 يوليو 2015

فلسطين اليوم

أفادت إذاعة صوت الأسرى أن أربعة أسرى يواصلون معركة الكرامة احتجاجًا على ظروف اعتقالهم السيئة، وهم:

الأسيران عدي علي محمد خضر استيتي (25 عامًا) من مخيم جنين، ومحمد نصر الدين مصدي علان (33 عامًا) من قرية عينبوس قضاء محافظة نابلس اللذان يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 38 على التوالي احتجاجًا على اعتقالهما الإداري.

والأسير استيتي اعتقل إدارياً في 17 من نوفمبر عام 2014، وأضرب عن الطعام في 16 من يونيو الماضي، ولا يزال مستمراً في معركته.

والأسير علان اعتقل إدرايًا في الرابع من نوفمبر الماضي، كما سبق أن اعتقل عام 2006 لقرابة الأربع سنوات, وكان طالبا في الجامعة وقتها، وأضرب عن الطعام في 16 من يونيو الماضي ولا يزال مستمراً في معركته رفضا لتجديد اعتقاله الإداري.

كما يواصل الأسير المريض موسى صوفان المعتقل في سجن ريمون إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي احتجاجاً على عدم تقديم العلاج له.

ويواصل الأسير الأردني عبد الله أبو جابر المحكوم 20 عاما، يومه السابع في الإضراب المفتوح عن الطعام، مطالبا بالإفراج عنه وترحيله إلى عمان أو نقله إلى السجون الأردنية لتمضية ما تبقى له من حكم.

وفي سياق متصل/ أكدت الإذاعة أن ستة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم 25 من يوليو أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم:

الأسير خليل مسلم محمد براقعة من بيت لحم المحكوم بالسجن المؤبد 20 مرة ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 13 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير إياد بسام هزاع شريم (38 عامًا) من قلقيلية المحكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 13 عامًا في السجون الصهيونية.

والأسير وسام احمد داوود مليطات (35 عامًا) من نابلس المحكوم بالسجن 16 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 12 عامًا في السجون.

والأسير عبد الرحمن محمد عبد الرحمن أبو لبدة من رفح المحكوم بالسجن 12 عامًا ونصف ومعتقل منذ عام 2007، وأمضى ثمانية أعوام في سجون الاحتلال.

والأسير محمد عبد القادر إسماعيل البشيتي من رفح المحكوم بالسجن 12 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في السجون.

والأسير خالد كامل إبراهيم النجار من خانيونس المحكوم بالسجن ستة أعوام ونصف ومعتقل منذ العام الماضي في العدوان الأخير على غزة.