خبر أجهزة السلطة بالضفة تعتقل مواطنًا وتمدد اعتقال العشرات

الساعة 05:16 م|24 يوليو 2015

فلسطين اليوم

واصلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة، حملتها الأمنية ضد كوادر حركة « حماس » في مختلف المحافظات؛ حيث اعتقلت واحدًا منهم، فيما مددت اعتقال العشرات في سجونها رغم صدور قرارات بالإفراج عن بعضهم.

ففي محافظة بيت لحم، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر راشد اليمني (24 عامًا)، رغم أنه يعاني من مشاكل صحية عدة.

وفي محافظة طولكرم، مددت مخابرات السلطة اعتقال: هيثم ناصر، والشيخ إياد ناصر، والشيخ عبد الله ياسين، وأسيد داغر، ومحمد أبو الصلاح، وأسامة صبّاح، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، فيما مددت اعتقال: كفاح غانم، ومعاذ هرشة لمدة 45 يومًا.

أما في محافظة نابلس، فقد رفض جهاز المخابرات الإفراج عن الصحفي محمد عصيدة رغم إصدار المحكمة قرارًا بالإفراج عنهم، بينما مددت محكمة السلطة في ‏رام الله اعتقال خالد أبو قرع لمدة 15 يومًا رغم وضعه الصحي الصعب.

إلى ذلك، اشترطت أجهزة السلطة على المعتقل السياسي إسلام دار موسى من بلدة بيت لقيا، دفع كفالة قدرها 1000 دينار مقابل الإفراج عنه، وهو نجل الأسير القسامي صالح دار موسى المحكوم 16 مؤبدًا.

وفي محافظة قلقيلية، يواصل الأمن الوقائي لليوم الثاني على التوالي اعتقال الشاب جواد أحمد صوان (25 عامًا) من بلدة اماتين، بينما أعلن المعتقل السياسي لدى الوقائي في الخليل محمد اعبيد دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على اعتقاله التعسفي.

كما يواصل الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد أبو عيشة، المعتقل لدى جهاز المخابرات في الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الثالث على التوالي.